جمعية الشبان المسيحية/ القدس تختتم رزمة برامجها الصيفية

القدس- وكالة بال سبورت/ انهت دائرة البرامج والدائرة الرياضية في جمعية الشبان المسيحية- القدس برامجها لفترة الصيف والتي استمرت لما يقارب الثلاثة اشهر، واشتملت على العديد من البرامج والنشاطات والفعاليات:

المخيمات الصيفية للصغار: وقد جاءت على شكل مخيمات قصيرة لتلائم اوقات الاهالي والاطفال خلال فترة الصيف وبواقع ثلاث مخيمات مدة كل مخيم 3 اسابيع وللفئات العمرية (5-10) سنوات، وبمشاركة أكثر من 350 طفلا خلال فترة المخيمات الثلاث وبمساعدة أكثر من 40 مرشدا ومرشدة، وقد اشتملت برامج المخيمات على العديد من الفعاليات والنشاطات والرحلات المختلفة، وساهمت وبشكل كبير في تقديم العديد من المهارات والجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، حيث اشرف على هذه المخيمات الاستاذ خميس ابو السعيد والهام سلامة.

مخيم الفنون للطالبات من سن (10-16): وقد اشتمل المخيم على العديد من النشاطات الفنية مثل الدبكة والبالية والرقص الحديث، هيب هوب، والرحلات الاسبوعية وبعض نشاطات الفنون الجميلة، وقد استمر هذا المخيم لمدة شهر وبمشاركة العشرات من الفتيات.

برامج رياضية وسباحة حرة: بمشاركة ما يقارب من 140 مشتركا من الذكور والاناث من سن (6-17) سنة، مقسمين على اوقات وفئات عمرية مختلفة، وبواقع ثلاثة ايام اسبوعيا بعد الظهر، حيث كانوا يمارسون السباحة الحرة واللياقة البدنية وكرة السلة وكرة القدم وتنس الطاولة.

برنامج السباحة التعليمية الصباحية: حيث اقيمت خلال فترة الصيف دورات سباحة تعليمية صباحية مكثفة ويوميا، بمشاركة ما يقارب 600 طفل ومتدرب من الذكور والاناث وللقئة العمرية من (6- 12) ولمختلف المستويات باشراف وتدريب الاستاذ شاهر ابوسرية وأكرم ابوارميلة.

برنامج السباحة التعليمية المسائية: حيث اقيمت خلال فترة الصيف ثلاثة دورات مسائية للاطفال والسيدات والرجال وبمشاركة 280 شخص لمختلف الفئات العمرية والمستويات.

دورة كرة القدم: اقيمت دورة لكرة القدم خلال فترة الصيف وبمشاركة 40 مشترك، وبواقع ثلاث حصص تدريبية للفئة العمرية من (9-12) مبتدئين ومن (13-16)، وباشراف الاستاذ موسى هديب، ورافق الدورة التدريبية العديد من النشاطات والمباريات الداخلية والخارجية.

مدرسة الاسكواش: استمرت تدريبات مدرسة الاسكواش الداخلية على ملعب الجمعية وذلك لفئة الاشبال والناشئين وبمشاركة عدد من اللاعبين من جيل (12-17) وبواقع ثلاث حصص تدريبية.

ويشرف عليها نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للاسكواش يوسف فتيحة، وقد توجت فترة الصيف ببطولة داخلية برعاية تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية ضمن مهرجان قدسنا الثالث للعام 2009.

برنامج السباحين المهرة: بمشاركة 40 سباحا من الذكور والاناث للفئة العمرية من (8-15) وباشراف المدربين انور ابوارميلة وأكرم ابوارميلة، وقد اشتمل هذا الصيف على العديد من التدريبات المكثفة والمميزة التي ساعدت على رفع مستوى المشاركين فنيا وبالتالي مشاركاتهم في بطولة مركز جبل المكبر التنشيطية وبرعاية تجمع قدسنا، وكذلك في مشاركتهم في بطولة السباحة ضمن مهرجان قدسنا الثالث للعام 2009 في مسبح الاولمبيك سيتي، حيث حقق العديد من المشاركين في هذا البرنامج مراكز متقدمة خلال هذه البطولات.

برنامج مخيم الدفاع عن النفس: حيث اقيمت خلال فترة الصيف العديد من البرامج والنشاطات والمخيمات الخاصة بالدفاع عن النفس واشتملت على الكاراتيه، تاي تشي، يوغا، ننشاكو وغيرها من النشاطات الخاصة برياضات الدفاع عن النفس واليوغا المرافقة لهذا البرنامج، وذلك باشراف الخبير اسامه الشريف ومحمد خير الشريف وانعام ابوناب ومجموعة من المدربين والمدربات.

فعاليات رياضية للرجال: وبمشاركة العشرات من الرجال في الفعاليات الحرة للياقة البدنية والسباحة وكرة القدم والسلة والطائرة ودورات التاي تشي.

فعاليات رياضية للسيدات : وبمشاركة العشرات من السيدات والفتيات في برامج الايروبكس والرقص الحديث، البالية، السباحة، الجمناستيك ودورات اليوغا.

يذكر أن هذه النشاطات والبرامج قام باعدادها والاشراف على معظمها مدير دائرة البرامج في الجمعية الأستاذ ميشيل عصفور والمشرف الرياضي للجمعية يوسف فتيحة وتنفيذها اداريا خالد ابودية.

المصدر :
التاريخ :