إحصائية بطولة "حوار وتسامح": 93 هدفاً سُجلت في 30 مباراة .. أبو ليفة صاحب أسرع هدف

غزة – عبد الرحمن الفار / بعد إسدال الستار على بطولة "حوار و تسامح" التي نظمها نادي غزة الرياضي بدعم من (UNDP) ودولة الإمارات العربية ونال لقبها فريق خدمات الشاطئ نقدم إحصائية شاملة لجميع المباريات التي شهدتها البطولة.

عدد الأهداف

بلغ عدد الأهداف الكلي (93) هدفاً فعلياً خلال (30) مباراة جرت منها مباراة واحدة توقفت واحتسبت إدارياً (2/0)، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم شباب رفح على أهلي بيت حانون بهدف وحيد، في حين لم يلعب أهلي بيت حانون مباراته الأخيرة أمام الشجاعية واحتسبت إدارياً أيضاً, و قاربت نسبة الأهداف (3.1) هدف لكل مباراة و هي نسبة جيدة جداً.

وتفصيلاً بلغ أهداف الدور الأول (75) هدفاً خلال (23) مباراة انطلقت أي بنسبة (3.26) هدف لكل مباراة، وخلال الدور الثاني انخفضت النسبة إلى (3) أهداف في كل مباراة أي (12) هدفاً خلال (4) مباريات، و في المربع الذهبي أُحرز (4) أهداف في مباراة واحدة فقط ما نسبته هدفين خلال الدور وهي نفس النسبة لمباراة النهائي التي انتهت (2/0).

أفضل خط هجوم

يعتبر فريق الصلاح صاحب أكبر عدد من الأهداف إذ أحرز لاعبوه 12 هدفاً خلال (6) مباريات خاضها الفريق أي بنسبة هدفين لكل مباراة, في حين حل الهلال الغزي وغزة الرياضي ثانياً برصيد (11) هدف كلٍ منهما على حده.

أضعف خط هجوم

يعتبر هجوم نادي بيت حانون الأهلي هو الأضعف في هذه البطولة إذ أحرز هدف واحد فقد خلال مباراة و شوط خاضهما الفريق في حين انسحب في باقي البطولة.

أقوى خط دفاع

تمكن شباب رفح من المحافظة على شباكه نظيفة طيلة الدور الأول للبطولة قبل تلقيه هدفاً وحيداً في البطولة في الدور الثاني ليكمل مشواره ويخسر بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي في المربع الذهبين ليكون شباب رفح صاحب أقوى خط دفاع بتلقي مرماه هدفاً واحداً فقط خلال 5 مباريات خاضها الفريق.

ويحل ثانياً خدمات الشاطئ إذ تلقى مرماه هدفين فقط خلال (6) مباريات خاضها في البطولة, و يتساوى معه إتحاد الشجاعية الذي تلقى هدفين أيضاً لكن في 3 مباريات فقط.

أغرب مباراة

تعتبر مباراة الصداقة وخدمات رفح خلال دور البطولة الأول هي أغرب مباراة شهدتها البطولة إذ تمكن الصداقة من التفوق على خدمات رفح بثلاثية نظيفة شكلت مفاجأة كبيرة، في حين تمكن خدمات رفح ولحسن الحظ من إحراز 3 أهداف في الشوط الثاني ليعادل النتيجة (3/3).

أسرع هدف

سجل مهاجم فريق الهلال أحمد أبو ليفة أسرع هدف في البطولة عندما افتتح التسجيل لفريقه في المربع الذهبي للبطولة أمام الصلاح في الثانية 34.

حكام المباريات:

بلغ عدد حكام المباريات (26) حكماً منهم (12) حكم للساحة و(16) حكم مساعد قاموا بتحكيم المباريات.

و قام الجيش بتحكيم (6) مباريات كحكم ساحة بالإضافة إلى مباراة واحدة كحكم رابع، بينما حكم ناجي أبو عرمانة (5) مباريات ساحة، مباريتان كحكم رابع.

أما حكماً مساعداً فقد قام محمد الشيخ خليل بالتحكيم في (7) مباريات ويعد أبو عرمانة والجيش والشيخ خليل الأكثر مشاركةً برصيد (7) مباريات لكلٍ منهم.

أما ثانياً وبرصيد (6) مباريات يأتي للساحة ورابعاً عماد مرجان، أشرف زملط، أمين عويص، أما مساعداً فيأتي محمد الغول، حسام الحرازين، محمود الصواف.

البطاقات الصفراء و حالات الطرد

بلغ عدد البطاقات الصفراء في البطولة (150) بطاقة أي بمعدل (5) بطاقات صفراء لكل مباراة، منها (112) بطاقة خلال الدور الأول وارتفعت النسبة فوق معدلها خلال الأدوار المتقدمة من البطولة إذ أشهرت البطاقة الصفراء (38) مرة خلال الأدوار المتبقية من البطولة، وتعتبر هذه النسبة عالية جداً.

أما البطاقات الحمراء فقد كانت منطقية إلى حدٍ ما إذ أشهرت البطاقة الحمراء (10) مرات خلال البطولة، منها (7) مرات خلال الدور الأول و(3) مرات خلال ربع النهائي، في حين لم تشهر خلال المربع الذهبي أو المباراة النهائية.

المصدر :
التاريخ :