تحليل مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الممتازة " ب" للمجموعة الثانية

قلقيلية- خالد عرباس/ جرت نهاية الأسبوع الحالي مباريات الأسبوع الرابع من مرحلة الإياب لدوري الدرجة الممتازة " ب " وبنتائج مثيرة للغاية منها المفاجئة الكبيرة بخسارة الوصيف أهلي قلقيلية على أرضه وبين جماهيره أمام أبو ديس الذي بعثر أوراق الفريق الآخر للصعود للدرجة الممتازة بين الأهلي وأبو ديس فيما لم تنتهي مباراة يطا ومركز بلاطة بسبب الاعتداء على الحكام وسينظر اتحاد كرة القدم فيها بالسرعة الممكنة لأن نتيجة التحقيق ستؤثر على فرق أهلي قلقيلية وأبو ديس وباقي فرق المجموعة ، وتعادل فريقا صور باهر ونادي جنين حيث لم يكن في صالحهما هذا التعادل لأنه أبقاهما في صورة الخطر خاصة لصور باهر. أما فريق عقبة جبر فقد استراح هذا الأسبوع. واليكم كافة نتائج هذه المجموعة:-

· نادي شباب يطا + مركز شباب بلاطة ( 1 – 1 ) لم تكتمل

· أهلي قلقيلية + نادي شباب أبو ديس ( 1 – 2 )

· نادي صور باهر + نادي جنين ( 2 – 2 )

وإلى تحليل كافة المباريات

نادي شباب يطا + مركز شباب بلاطة ( 1 – 1 ) لم تكتمل

مباراة هامة لكلا الفريقين أقيمت على استاد الحسين بن علي بالخليل وهي مباراة بيتية لشباب يطا المباراة لم تكتمل بسبب اعتداء بعض لاعبي يطا على الحكام وهذا ما جاء من التقارير الصحفية التي واكبت اللقاء وعليه سيبت اتحاد كرة القدم الفلسطيني في نتيجة هذه المباراة خلال اليومين القادمين لأن مرحلة الدوري لا تحتمل التأجيل في هذا الموضوع. ومن خلال نتيجة التعادل نستطيع أن نبارك لمركز شباب بلاطة بمناسبة صعودهم لأندية الدرجة الممتازة " أ " وإلى دوري الأضواء بعد غياب موسم واحد وهذا جاء بجهود إدارة الفريق واللاعبين وجماهير الجدعان الوفية لناديهم وعليه سيستكمل الجدعان مبارياتهم القادمة من أجل الفوز والحصول على العلامة الكاملة كما أكد المدرب خليفة الخطيب ومحمود الأطرش ومسؤولي النادي. في حين أصبح وضع فريق يطا صعباً للغاية إذا ما ثبت واقعة الاعتداء على الحكام في هذا اللقاء خاصة وأن اللواء جبريل الرجوب أكد وفي تعميمات سابقة على خطورة الاعتداء وبكافة أشكاله على الحكام لأنهم جزء من هيكلية اتحاد كرة القدم الفلسطيني. وعليه سننتظر بضعة أيام لكي نجد الجواب الشافي بخصوص نتيجة هذه المباراة وما يتعلق بها. وعليه أصبح رصيد بلاطة 22 نقطة في حين أصبح رصيد يطا 14 . وسيكون لقاء مركز شباب بلاطة القادم أمام شباب أبو ديس في حين سيلاقي شباب يطا مركز عقبة جبر.

نادي أهلي قلقيلية + نادي شباب أبو ديس ( 1 – 2 )

خسارة قاسية وموجعة وغير متوقعة تلقاها نادي أهلي قلقيلية الذين لعبوا على أرضهم وبين جماهيرهم الكبيرة أمام فريق أبو ديس لعب خلالها الأهلي فقط خمسة عشر دقيقة وما تبقى من المباراة كانت لصالح أبناء أبو ديس الذي كانوا في الموعد وحصدوا النقاط الثلاث ليعود الأمل لفريق أبو ديس من جديد لمنافسة الأهلي على البطاقة الثانية وهذا منوط بفوزه بجميع اللقاءات المتبقية . لاعبو أهلي قلقيلية في هذه المباراة لم يقدموا الشيء الكثير فخسر الفريق ثلاث نقاط لو حصلوا عليها لاحتفلوا بالصعود مع بلاطة ولكن أبى اللاعبين إلا أن يتم معرفة الفريق الآخر الصاعد عن هذه لمجموعة حتى الدقيقة 90 من عمر هذا الدوري. وليتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 15 في حين رفع أبو ديس رصيده للنقطة 13 وبمباراة اقل. لقاء الأهلي القادم سيكون أمام صور باهر العائد بقوة في حين سيلاقي أبو ديس المتصدر مركز شباب بلاطة.

نادي صور باهر + نادي شباب جنين ( 2 – 2 )

نتيجة لم تقنع الفريقين ولم تعمل على تخليصهم من المراتب الدنيا في اللائحة فرفع صور باهر رصيده إلى خمس نقاط في حين أصبح رصيد جنين 12 نقطة . المباراة بين الفريقين كانت متكافئة مع طرد لاعبين اثنين من جنين ربما سيتأثر بغيابهما الفريق الجنيني في لقاءه القادم في الدوري أمام أهلي قلقيلية . نتيجة هذه المباراة على فريق صور باهر جعلته في دائرة الهبوط خاصة وأن مبارياته القادمة صعبة على الفريق المقدسي. لقاء صور باهر القادم سيكون أمام أهلي قلقيلية في حين سيستريح نادي جنين .

المصدر :
التاريخ :