حصاد مباريات دوري الدرجة الممتازة " ب " للمجموعة الثانية

قلقيلية- خالد وماجد عرباس / انتهت مباريات الأسبوع الخامس من مرحلة الإياب لدوري الدرجة الممتازة " ب " دوري الشهيد أبو علي مصطفى للمجموعة الثانية بنتائج متفاوتة وهامة لفرق المجموعة وبقي الصراع على القمة والقاع ففي القمة استطاع فريق أهلي قلقيلية من المحافظة على الوصافة والتي تعني الصعود للدرجة الممتازة " أ " بعد فوزه الكبير والخارجي على شباب صور باهر والذي ودع الدرجة الممتازة " ب " بعد هذه الخسارة القاسية للدرجة الأدنى . وفي نابلس استطاع أبناء أبو ديس الإبقاء على آمالهم في ملاحقة أهلي قلقيلية ومنافسته بالصعود للدرجة الممتازة " أ " بعد فوزهم الهام على المتصدر شباب بلاطة لتعود الروح من جديد لفريق أبو ديس والذي ثبت موقعه ضمن أندية الدرجة الممتازة " ب " في حين عاد مركز شباب عقبة جبر بنقاط المباراة كاملة أمام شباب يطا الجريح لتعود الروح من جديد للفريق العقباوي في محاولة للهروب من القاع الملتهب ، أما شباب يطا فوضعه تدهور كثيراً بعد هذه الخسارة وبقيت له مباراة واحدة فقط أمام أبو ديس في الأسبوع الأخير وهو بحاجة للفوز بها إذا ما أراد النجاة من الهبوط للدرجة الأدنى، وإلى النتائج الكاملة لمباريات هذا الأسبوع:

· - نادي صور باهر + أهلي قلقيلية ( 2 – 5 )

· - نادي شباب يطا + مركز شباب عقبة جبر ( 1 – 4 )

· - مركز شباب بلاطة + نادي شباب ابو ديس _ 1 – 2 )

وإلى تحليل المباريات الثلاثة:-

نادي صور باهر + أهلي قلقيلية ( 2 – 5 )

انتصار كبير حققه أبناء أهلي قلقيلية في مباراة خارجية صعبة أمام فريق صور باهر وبخماسية تناوب على تسجيلها مراد إسماعيل وعلي فراج وحمودة فخري وأحمد مساعد جعلت الآمال القلقيلية في الصعود للدرجة الممتازة " أ " موجودة وذلك بعد أن رفع الأهلي رصيده النقطي إلى ( 18 نقطة ) . في حين ودع صور باهر هذا الفريق المقاتل دوري الدرجة الممتازة " ب " إلى الدرجة الأدنى بعد هذه الخسارة ليتجمد رصيده عند النقطة الخامسة فقط. وقد جاءت أحداث المباراة بمجملها للاعبي أهلي قلقيلية الذين صالوا وجالو في أنحاء ستاد الخضر واستطاعوا التسجيل والتقدم مبكراً وعاد صور باهر في الشوط الثاني للمباراة واستطاع التعادل ولكن كانت الكلمة الأخيرة لأبناء المدرب جمال غالب بفوز مستحق وهام لأهلي قلقيلية. لقاء أهلي قلقيلية القادم سيكون أمام نادي جنين في حين سيتوجه نادي صور باهر إلى نابلس لملاقاة مركز شباب بلاطة.

- نادي شباب يطا + مركز شباب عقبة جبر ( 1 – 4 )

نتيجة كبيرة ومؤثرة لأبناء عقبة جبر على نظرائهم شباب يطا وبرباعية في اللقاء الذي جرى على ملعب المرحوم ماجد أسعد . مركز عقبة جبر نزل للمباراة وعيونه فقط على جني نقاط المباراة كاملة لأنه لو خسر في اللقاء فإن آماله في البقاء في الدرجة الممتازة " ب " ستتلاشى وعليه استغل الوضع الغير جيد لأبناء يطا بعد العقوبات التي فرضت عليه من قبل اتحاد الكرة . وبات وضع الفريق اليطاوي سيئاً للغاية خاصة وأنه تبقى له لقاء واحد ووحيد أمام شباب أبو ديس ليتجمد رصيد شباب يطا عند النقطة ( 13 ) وفي المرتبة الرابعة في حين ارتفع رصيد مركز عقبة جبر إلى النقطة ( 11 ) . وقد قدم أبناء العقبة مباراة كبيرة أمام شباب يطا واستطاعوا أن يفوزوا ويحققوا المطلوب في هذه المباراة . وأما شباب يطا فقد عاد في الشوط الثاني من المباراة واستطاع تسجيل هدف واحد فقط ولكن في النهاية خسر المباراة وبهذه النتيجة عزز مركز عقبة جبر حظوظه في الهروب من قاع اللائحة وهو بحاجة لفوزين في لقاءيه القادمين أمام أبو ديس وصور باهر بينما أصبح وضع شباب يطا محرجاً للغاية خاصة إذا ما عرفنا انه تبقى له مباراة واحدة في الدوري أمام أبو ديس عليه استغلالها والفوز بها إذا ما أراد البقاء في هذه الدرجة. لقاء مركز عقبة جبر القادم سيكون أمام شباب أبو ديس في حين سيستريح شباب يطا هذا الأسبوع ليتحضر جيداً للقاء الأخير في الدوري.

مركز شباب بلاطة + نادي شباب أبو ديس _ 1 – 2

فوز هام وكبير حققه شباب أبو ديس أمام المتصدر مركز شباب بلاطة في المباراة الخارجية التي لعبها أبو ديس في أرض نابلس. ليرفع أبو ديس نقاطه إلى ( 16 نقطة ) ويبقى في المرتبة الثالثة وبفارق نقطتين خلف الأهلي القلقيلي . أما شباب بلاطة فإن خسارته في هذا اللقاء لم تؤثر على صدارته للائحة كونه قد ضمن الصعود للدرجة الممتازة " أ " الأسبوع الماضي . وقد لعب أبو ديس من بداية المباراة بكل قوة وضغط بلاطة من أجل البقاء في صورة المنافسة مع أهلي قلقيلية وهذا ما جناه في النهاية بعد فوزه بهدفين مقابل هدف . في حين لم يقدم لاعبو شباب بلاطة الكثير في هذا اللقاء سوى في الشوط الأول حيث وصلوا أكثر من مرة مرمى أبو ديس ولكن في الشوط الثاني استلم لاعبو أبو ديس زمام المبادرة واستطاعوا الفوز وتسجيل هدفين كانا كفيلين بالنقاط الثلاثة والبقاء في الصورة من أجل الارتقاء . لقاء مركز شباب بلاطة القادم سيكون بيتي أمام صور باهر في حين سيلاقي شباب أبو ديس مركز شباب عقبة جبر.

المصدر :
التاريخ :