قراءة في مباريات الأسبوع السادس ( الأسبوع 13 ) من دوري الدرجة الأولى '' أ '' / مرحلة الإياب

قلقيلية- تقرير خالد وماجد عرباس / اشتد الصراع في المجموعة الثانية سواءً في قم اللائحة أو في قاع اللائحة بين فرق المجموعة فمنها من ينافس للصعود ومنها من يصارع للهبوط. فستبدأ الجولة الثالثة عشرة للمجموعة الثانية اليوم الخميس على ملاعب الخضر والمرحوم ماجد أسعد ، ففي المباراة الأولى سيلتقي فريقا القاع شباب التعامرة وشباب الرماضين في لقاء عن ست نقاط ، وفي المباراة الثانية سيسافر شباب نابلس إلى البيرة لملاقاة المتأهل اتحاد بيت لقيا لعل وعسى أن يحقق الفوز من أجل البقاء في صورة المنافسة مع مركز جنين والعربي بيت صفافا كون أن بيت لقيا ستلعب بكل أريحية ودون توتر أعصاب لتأهلها للدرجة الممتازة " ب " مبكراً . وفي المباراة الثالثة سيكون فريق العربي بيت صفافا في نزهة أمام الفريق الهابط للدرجة الثانية مركز شباب الجلزون لكي يستغل استراحة مركز شباب جنين هذا الأسبوع والعودة للمركز الثاني والذي أخذه منه مركز جنين الأسبوع الماضي بعد الفوز على شباب التعامرة. ونستطيع القول بأن المركز الثاني سيبقى الصراع عليه بين الفرق الثلاثة وهي مركز شباب جنين والعربي بيت صفافا وشباب نابلس وهذا منوط بنتائج الفرق خلال الأسبوعين القادمين. وإلى قراءة مباريات هذا الأسبوع.

شباب التعامرة + شباب الرماضين على ستاد الخضر الساعة الثانية والنصف عصراً يوم الخميس الموافق 11/2/2010 م

لقاء الهروب من قاع جدول الترتيب وعن ست نقاط كاملة فالفائز بهذا اللقاء سيبتعد مبدئياً عن الهبوط للدرجة الثانية كون الفريقان يقبعان في أسفل الترتيب فشباب التعامرة يحتل المرتبة الخامسة برصيد عشر نقاط وبنفس الرصيد أيضاً يحتل شباب الرماضين ولكن بالمرتبة ما قبل الأخيرة. ويذكر أنه في هذه المجموعة تبقى أن نعرف الفريق الآخر الذي سيرافق مركز شباب الجلزون للدرجة الثانية. ومن المؤكد أن نعرف بعد نتيجة هذه المباراة. شباب التعامرة سينزل لهذه المباراة وهو يعرف تمام المعرفة صعوبة موقف الفريق وانه لا مجال فيها سوى تحقيق الفوز لا غير وعليه نسيان خسارة الأسبوع الأخير من مركز جنين فعلى لاعبيه ماهر البدن ومحمد الوحش وعمرو سلمان وعمار القرنة وضياء زواهرة وفرج شرايعة ومحمد إبراهيم وياسر حمدان وحمزة عايش ومحمد صومان والحارس لؤي سمير أن يؤدوا مباراة من أجل الفوز والاستماع الجيد لمدرب الفريق محمد حمدان من أجل عدم الخسارة. في المقابل فرط أبناء الرماضين الأسبوع الماضي بفوز كان في أيديهم أمام المتصدر وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي ليضع الفريق الرماضيني في موقف محرج أسفل الجدول وعليه فالمطلوب من أبناء الزغارنة رياض وعبد الله وهاني ومراد وماهر وصبري وغالب الشعور ومهدي الأعسم ومحمود نواف استغلال الفرص بشكل جيد مع تغطية دفاعية من أجل عدم استقبال أهداف سهلة وعلى مدرب الفريق بسام جودة العمل على وضع الخطة المناسبة لهذا اللقاء الهام ونتيجة هذه المباراة هي التي ستحدد وجهة فريق شباب الرماضين. لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

اتحاد بيت لقيا + شباب نابلس على ستاد المرحوم ماجد أسعد الساعة الثانية والنصف عصراً يوم الخميس الموافق 11/2/2010 م

الفريق المتأهل للدرجة الممتازة " ب " اتحاد بيت لقيا سيلاقي فريق شباب نابلس في مباراة هامة للفريق النابلسي وتحصيل حاصل لبيت لقيا . سيلعب بيت لقيا هذه المباراة بكل طمأنينة وهدوء وراحة بال دون الدخول في أية حسابات كون الفريق اللقاوي حزم أمتعته للدرجة الممتازة " ب " مبكراً وعليه من المتوقع أن يشارك مدرب الفريق سامر خضر عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة في الدوري ولكن ستكون حصة اللاعبين الأساسيين موجودة متمثلاً بأبناء عاصي المخضرمين فايز ونضال ومحمد نعيم وفراس وبديع وسامح وحسان ومحمد نمر وإبراهيم باسم وخالد القدومي وحمادة جمهور والحارس عزمي الردايدة من أجل إثبات الذات بأن فريق بيت لقيا سيلعب حتى نهاية الدوري بنفس الرتم. في المقابل فريق شباب نابلس عادت له الروح من جديد ربما من أجل المنافسة على المركز الثاني ليتصارع مع مركز شباب جنين والعربي بيت صفافا حتى الدقيقة 90 من عمر هذا الدوري وعليه سيذهب أبناء المدرب علاء حميض إلى ملعب المرحوم ماجد أسعد بغية تسجيل انتصار على المتصدر والتقدم بثبات نحو قمة اللائحة وهذا مرتبط بأبناء الشباب خالد السيد وساهر سارة وهشام سليم وإياد أبو ظريفة وبهاء النصر وصهيب السركجي واحمد نصر وضياء الحج وعمرو جبر ومحمد الكخن وعمر أبو عيشة وعبد الله أبو عيشة ومازن شحادة وعنان الزاغة وعمار فضة من أجل العودة بفوز يمكنهم الاستمرار حتى الرمق الأخير من هذا الدوري . لقاء الذهاب انتهى لصالح اتحاد بيت لقيا بالنتيجة ( 2- 1 ).

العربي بيت صفافا + مركز شباب الجلزون على ستاد الخضر الساعة الرابعة عصراً يوم الخميس الموافق 11/2/2010 م

لقاء سهل على الورق لفريق العربي بيت صفافا صاحب المركز الثالث برصيد ( 18 نقطة ) أمام الفريق الهابط للدرجة الثانية مركز شباب الجلزون برصيد نقطة يتيمة فقط. وعليه من المتوقع أن يكون اللقاء من طرف واحد خاصة وأن فريق العربي يريد العودة من ستاد الخضر بالنقاط الثلاثة من أجل العودة للمركز الثاني الذي سلبه منه مركز شباب جنين الأسبوع الأخير بعد خسارة العربي أمام شباب نابلس وفوز جنين على التعامرة وعليه سيعرف لاعبو العربي محمود أبو ريا ومحمد عودة وسعيد ابو دلو ومحمد إبراهيم واحمد عبد ربه وحسن زواهرة وموسى عليان ومحمد عماد وعمر سلمان ومأمون صلاح وكينيدي تمام المعرفة أن المباراة سهلة نظرياً ولكن يجب عليهم عدم التهاون أمام الجلزون واستغلال الفرص لتحقيق الفوز والبقاء في صورة المنافسة حتى آخر دقيقة في الدوري . في المقابل فإن مركز شباب الجلزون سيلعب هذا اللقاء وهو يعرف أن نتيجتها لن تؤثر على موقع الفريق في اللائحة ولكن سيلعب من أجل إشراك عدد من اللاعبين الجدد خاصة الصغار في السن من اجل التحضير للموسم القادم والعودة سريعاً إلى هذه الدرجة والتي يفارقها الجلزون بعد مدة طويلة صارع خلالها العديد من الفرق وعليه سيلعب حسن البدوي وشادي لطفي وثائر رمضان ورمزي هاني ومحمد أبو غوش وموسى راشد وعدي عصفور وعلي حكيم ومحد نضال هذا اللقاء مع لاعبين صغار لإعطائهم الخبرة داخل لملاعب. لقاء الذهاب انتهى لصالح العربي بيت صفافا بالنتيجة ( 7 – 1 ).

المصدر :
التاريخ :