حصاد مباريات الاسبوع الاخير من دوري الدرجة الممتازة "ب" للمجموعة الثانية

قلقيلية- ماجد وخالد عرباس/ بعد صراع شديد من قبل فرق المجموعة الثانية والمنافسة على خطف إحدى بطاقتي المجموعة ابتسم الحظ اخيرا لفريقي مركز شباب بلاطة واهلي قلقيلية بالارتقاء لمصاف اندية الدرجة الممتازة " أ " فيما بقيت اندية ابو ديس وعقبة جبر ونادي جنين في الممتازة ب وهبط فريقا شباب يطا وصور باهر للدرجة الأولى .

وكان هذا الأسبوع دراماتيكياً في أحداثه في المباريات الثلاث التي جرت نهاية الأسبوع الماضي ، ففريق شباب ابو ديس استطاع أن يستغل الوضع الصعب الذي أصاب نادي شباب يطا من العقوبات المتعددة والتي طالته من اتحاد كرة القدم ليفوز بنتيجة كبيرة جعلت الفريق الديسي يحتل المركز الثالث وليبقى في الدرجة الممتازة " ب " في حين ودع شباب يطا هذه الدرجة إلى الدرجة الأولى وليصبح وضعه صعباً للغاية . فيما حقق نادي شباب جنين في مباراة الصراع للهروب من قاع اللائحة ويثبت نفسه في الدرجة الممتازة " ب " بعد فوزه على المتصدر مركز شباب بلاطة ، فيما حقق مركز شباب عقبة جبر المطلوب منه بالفوز على صور باهر وليبقى الفريق العقباوي موسماً آخر في الدرجة الممتازة " ب " وعليه انتهت مبارايات المجموعة الثانية بصعود فريقي مركز شباب بلاطة وأهلي قلقيلية للدرجة الممتازة " أ " وهبوط فريقي شباب يطا وصور باهر للدرجة الأولى، والى تحليل سريع لمباريات الاسبوع الاخير والتي كانت نتائجه على النحو التالي :

1- شباب ابوديس+ شباب يطا ( 4 – 0 )

2- نادي جنين + بلاطة ( 1 – 0 )

3- مركز عقبة جبر + صور باهر ( 2 – 0)

شباب ابوديس+ شباب يطا ( 4 – 0 )

كانت هذه المباراة مباراة الموسم لفريق يطا من أجل عدم الهبوط والبقاء في الدرجة الممتازة " ب " رغم معرفة إدارة النادي ومدرب الفريق هذا الوضع الصعب نتيجة العقوبات التي طالت الفريق اليطاوي سابقاً بعد أحداث مباراة مركز بلاطة. وبالمقابل نزل شباب ابو ديس للقاء وهم يعرفون أنهم باقون في الدرجة الممتازة " ب وعليه لعب لاعبو أبو ديس بكل أريحية ودون ضغط . فكانت النتيجة كبيرة لصالح ابو ديس والذي حسمها لصالحه وبفوز كبير على شباب يطا والذي هبط بعد هذه النتيجة للدرجة الأولى ليحتل فريق ابو ديس المركز الثالث برصيد ( 20 نقطة ) وشباب يطا بالمركز ما قبل الأخير برصيد ( 13 نقطة ) وليبدأ الفريقان التحضير للموسم القادم ، أبو ديس للدرجة الممتازة " ب " وشباب يطا للدرجة الأولى.

نادي جنين + بلاطة ( 1 – 0 )

مباراة هامة خاضها لاعبو جنين على أرضهم وبين جماهيرهم كان شعارها الفوز من أجل البقاء في الدرجة الممتازة " ب " وكان لهم ما أرادوا في النهاية ، فقد كانوا يعرفون صعوبة هذه المباراة خاصة وأنها ضد المتصدر مركز شباب بلاطة . وبالفعل كان لاعبو جنين على الموعد في هذه المباراة واستطاعوا أن يحسموها لصالحهم دون انتظار النتائج الأخرى في المجموعة والتي بالفعل جاءت لصالح جنين بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها شباب يطا. وعليه من نهاية اللقاء بدأت إدارة جنين بالتحضير للموسم القادم من أجل عدم الدخول في الظرف العصيب والذي مر به الفريق أثناء هذا الدوري ولينهي جنين موقعه في ترتيب الجدول بالمرتبة الخامسة برصيد ( 15 نقطة ) ومركز بلاطة أنهى مشواره في الدرجة الممتازة " ب " في المرتبة الأولى برصيد ( 27 نقطة ) مرتقياً للدرجة الممتازة " ا " .

مركز عقبة جبر + صور باهر ( 2 – 0)

حسم فريق مركز عقبة جبر موقعته أمام نادي صور باهر لصالحه ليبقى موسماً آخر في هذه الدرجة محتلاً المرتبة الرابعة برصيد ( 15 نقطة ) وهي نفس نقاط جنين وبفارق الأهداف بينهما. نزل الفريق العقباوي هذه المباراة من أجل هدف واحد ووحيد وهو الحصول على النقاط الثلاثة وكان له ما أراد . بالنسبة لفريق صور باهر لعب بكل أريحية ودون عصبية كونه قد أنهى الموسم في هذه الدرجة منذ فترة هابطاً للدرجة الأولى برصيد خمس نقاط فقط . وعليه سيعمل الفريق الصور باهري على التحضير للموسم القادم على امل العودة مرة أخرى للدرجة الممتازة. فيما سيبدأ مركز عقبة جبر التحخضيرات من جديد واستخلاص العبر من الموسم الفائت.

ملاحظة: التقرير لم يأخذ بالحسبان الإعتراضات المقدمة من الأندية في هذه المجموعة

المصدر :
التاريخ :