قراء في الاسبوع الرابع من دوري الممتاز للوسط

رام الله- محمد سدر/ واصل الاتحاد الفرعي لكرة القدم في منطقة الوسط نجاحه المميز في تسيير دوري الدرجة الممتازة باختتام الاسبوع الرابع والذي كان عنوانه الابرز فريق ابوديس الذي واصل عروضه القوية وحقق فوزه الرابع على التوالي ليتربع على القمة برصيد 12 نقطة، وجاء فوز ابوديس الرابع على حساب اسلامي عين يبرود بهدفين نظيفين، بدوره تلقى الاسلامي الخسارة الثالثة على التوالي بعد ان كان قد بدأ الدوري بفوز على عقبة جبر 3-2، ولا بد من وقفة سريعة مع هذا الفريق الذي يضم العديد من اللاعبين المميزين.
الانصار وبيت لقيا
احتكم الفريقان الى تعادل احبط كليهما في التقدم صوب الصدارة، الانصار تراجع الى المركز الثالث برصيد 8 نقاط وهبط بيت لقيا الى المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وقدم الفريقان عرضا جيدا واهدر كل منهما العديد من الفرص السهلة.
بيتللو وسلوان
واصل الحصان الاسود للدوري بيتللو بقيادة مدربه القدير ايمن صندوقة نتائجه الجيدة وتخطى عقبة سلوان المقدسي بثنائية مكنته من الانفراد بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، وبرز من الفريق تامر وليد الذي سجل الهدف الاول وصنع الهدف الثاني لزميله ابراهيم قطاوي.
اما سلوان فتراجع الى المركز الخامس برصيد 6 نقاط جناهما من فوزين.
صور باهر والعربي
ديربي مقدسي محير، تقدم الصور بهدفين ثم انهار بالخمسة، وهنا لا بد ان نشيد بروح لاعبي العربي الذين لم يتأثروا بالهدفين وتماسكوا وسجلوا خمسة اهداف بقيادة النجم محمود ابو ريا الذي سجل اول «سوبر هاتريك» في الدوري، العربي حقق فوزه الاول في الدوري، اما الصور ففشل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد ان حقق الاسبوع الماضي فوزا كبيرا على اسلامي عين يبرود بنفس النتيجة 5-2 !!!
العربي اصبح في المركز التاسع بفارق الاهداف عن الاسلامي وبفارق الاهداف خلف صور باهر الثامن وعقبة جبر السابع.
عقبة جبر وخربثا المصباح
اخيرا، عرف عقبة جبر طريق الانتصارات، ووضع حدا لمسلسل الخسائر الذي لازمه في الاسابيع الماضية، وشهدت المباراة ثمانية اهداف. كان نصيب لاعبي العقبة منها خمسة اهداف، وتألق في المباراة اسد ابو العسل الذي سجل الهدف الاول وصنع الثاني لزميله احمد علي والذي سجل هدفين، والمؤسف ان ابو العسل تلقى البطاقة الحمراء في الشوط الاول بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.
الدوري في ارقام
* العربي وعقبة جبر حقق كل منهما فوزه الاول بعد ثلاث خسائر متتالية.
* الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الان ابوديس وانصار القدس.
* انصار القدس اكثر الفرق تعادلا «تعادلين»
* اقوى خط هجوم لعقبة جبر وسجل لاعبوه 11 هدفا والمؤسف ان خط دفاعه هو الاضعف ودخلت شباكه 13 هدفا!!
* اقوى خط دفاع لفريق ابوديس وسكنت شباكه هدفا واحدا.
* اضعف خط هجوم للانصار وسجل لاعبوه اربعة اهداف فقط.
* سجل في هذا الاسبوع 21 هدفا وهي اعلى نسبة تهديف.. الاسبوع الثالث سجل فيه 19 هدفا، اما الاسبوعان الاول والثاني فسجل في كل منهما 13 هدفا.
* لاول مرة لم يسجل اسلامي عين يبرود اية اهداف، فقد سجل في الاسبوع الاول 3 اهداف وفي الثاني هدف وفي الثالث هدفين.
* عقبة جبر وخربثا المصباح وصور باهر والعربي تلقت شباكهم اهدافا للمرة الرابعة على التوالي.
* التعادل الثاني للانصار كان بنتيجة 1-1 وهي نفس نتيجة التعادل الاول مع خربثا المصباح في الاسبوع الاول.

المصدر :
التاريخ :