شالكه يفوز بكأس المانيا

أحرز شالكه كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على دويسبورغ من الدرجة الثانية بخمسة أهداف نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب برلين.

وسجل جوليان دراكسلر (18) والهولندي كلاس يان هونتيلار (22 و70)، وبينيديكت هويديس (42) والإسباني خوسيه خورادو (55) الأهداف، وأنقذ شالكه بالتالي موسمه بعد حلوله في المركز العاشر في الدوري المحلي، وخروجه من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وصنع الجناح البيروفي الأهداف الثلاثة الأولى لفريقه عندما مرر الكرة ليتابعها اللاعب الناشئ دراكسلر (17 عاماً) على الطاير داخل الشباك (18)، ثم قام فارفان بمراوغة مدافعين من دويسبورغ قبل أن يمرر باتجاه هونتيلار ليتابع الأخير الكرة داحل الشباك (22). ثم انبرى اللاعب البيروفي لركلة ركنية تطاول لها هويديس ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وتابع شالكه أفضليته في الشوط الثاني ومرر هونتيلار كرة أمامية باتجاه الإسباني خوسيه خورادو ليتابعها داخل الشباك (55)، واختتم هونتيلار نفسه مهرجان الأهداف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه، ورفع قائد شالكه وحارسه مانويل نوير الكأس في مباراة قد تكون الأخيرة له في صفوف فريقه قبل الانتقال المحتمل إلى بايرن ميونيخ.

المصدر :
التاريخ :