غوارديولا يدرب قطر لموسم واحد ب 36 مليون دولار

كشفت تقارير رياضية أن المدرب الكتالوني الشاب بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة يعتزم الموافقة على تدريب منتخب قطر في عام 2013 بعد إتمام مهمته في إسبانيا.

وأوضحت صحيفة (ماركا) أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عرضا خياليا لغوارديولا يقدر بـ36 مليون يورو في الموسم الواحد للاستعانة بخدماته في تشكيل منتخب عربي قوي قادر على المنافسة في المحافل العالمية.

وسبق لغوارديولا أن اختتم مسيرته كلاعب بقميص فريق الأهلي القطري في الفترة بين عامي 2003 و2005 كما شارك في الحملة الدعائية لترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022 الذي نالت شرف تنظيمه.

وأثيرت التكهنات حول رحيل غوارديولا قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بغض النظر عن نتيجتها، إلا أنه حصد اللقب الغالي للمرة الثانية في مشواره التدريبي والرابعة في تاريخ النادي، ثم قرر الاستمرار لعام إضافي.

وكتب غوارديولا اسمه بأحرف من نور في تاريخ برشلونة بعد أن توج معه بثلاثة بطولات لدوري الليجا وبطولتي دوري أوروبا ومونديال كأس العالم للأندية وكأسي السوبر الأوروبي والمحلي وكأس ملك إسبانيا خلال ثلاثة أعوام فقط.

المصدر :
التاريخ :