نادال يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين بالتأهل لنهائي "رولان غاروس"

تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف أول وحامل اللقب، إلى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى كرة المضرب، بفوزه على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-5 و6-4، الجمعة 03-06-2011.

ويلعب نادال، بطل رولان غاروس 5 مرات في الأعوام الستة الأخيرة (باستثناء 2009)، في النهائي مع السويسري روجيه فيدرر، الثالث وبطل 2009، بعد تخطيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الثاني، 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).
وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها نادال النهائي في رولان غاروس، فحافظ بالتالي على المركز الأول في صدارة التصنيف العالمي، والمرة الثانية عشرة في البطولات الأربع الكبرى، فتساوى مع بعض أساطير اللعبة مثل السويديين ستيفان ادبرغ وماتس فيلاندر والأمريكي جون ماكنرو.
يُذكر أنها المرة الرابعة التي يبلغ فيها المصنفون الأربعة الأوائل نصف نهائي البطولة الفرنسية منذ 1968، والثانية عشرة في تاريخ البطولات الأربع الكبرى التي يبلغ فيها الأربعة الأوائل دور الاربعة.
واحتفل نادال اليوم بعيد ميلاده الخامس والعشرين وفوزه الحادي عشر على موراي (24 عاماً) في 15 مواجهة مباشرة بينهما أولها في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2007 حين فاز الإسباني بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن نادال يطمح مع إتمام الخامسة والعشرين من عمره اعتلاء منصة التتويج الأحد للمرة السادسة ومعادلة رقم السويدي بيورن بورغ في عدد الألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة.

المصدر :
التاريخ :