تغيير موعد سباق "فورمولا 1" في البحرين حتى نهاية الموسم المقبل

أعلن بيرني اكليستون، رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1، أنه تقرر تغيير موعد سباق البحرين في الموسم المقبل، بعدما كان من المفترض أن يُقام في افتتاح بطولة العالم.

ونقلت صحيفة "فاينانشيال ميل" عن اكليستون قوله إن منظمي السباق البحريني طلبوا منه تغيير موعد السباق في الموسم المقبل، وأضاف: "لا يريدون أن يقام السباق في البداية، لذلك اضطررت لتغيير جدول السباقات بأكمله".
وسيُقام السباق البحريني في الموسم المقبل في الرابع من تشرين الثاني، علماً بأنه أُلغي في العام الحالي بسبب الأحداث السياسية التي عصفت بالبلاد منذ الرابع عشر من شباط الماضي، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وكان من المفترض أن يُقام سباق الجائزة الكبرى البحريني في افتتاح الموسم، إلا أن متحدثاً بإسم مضمار البحرين الدولي قال إن شهر تشرين الثاني هو الوقت الأمثل لإقامة السباق، موضحاً أن جدول السباقات المقترح من اكليتسون يجب التصديق عليه أيضاً من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).
وربما لا يحدث ذلك بشكل تلقائي، حيث يجب إجراء ناقشات حول انطلاق منافسات بطولة العالم في أستراليا، كما أن الثالث الأخير من الموسم لن يشهد سوى جولة قصيرة في جزء من العالم.
ويُقام سباق سنغافورة يوم 23 أيلول، ويليه سباق اليابان في السابع من تشرين الأول، وكوريا الجنوبية يوم 14 أكتوبر، وبعدها تنتقل الفرق المشاركة إلى أبوظبي ثم البحرين لخوض السباقين المقررين يومي 28 أكتوبر، والرابع من نوفمبر.
وبعدها، تنتقل المنافسات إلى أمريكا حيث يُقام سباق الجائزة الكبرى في أوستين بولاية تيكساس يوم 18 نوفمبر، قبل أن يُقام الجائزة الكبرى البرازيلي بعدها بأسبوع.

المصدر :
التاريخ :