صامويل إيتو ينتقل إلى إنجي الروسي بأعلى راتب في عالم كرة القدم

وقع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عقداً انتقل بموجبه من إنتر ميلان الايطالي الى انجي ماكاشكالا الروسي لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مسؤول في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم السبت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: "وقع (ايتو). لا شك في ذلك".

كما ذكرت الإذاعة الكاميرونية الرسمية أن إيتو، هداف إنتر في الموسم الماضي (41 هدفاً في جميع المسابقات) انتقل لثلاثة أعوام مقابل 5ر20 مليون يورو سنوياً.
وإذا تمت الصفقة بالفعل، سيصبح إيتو صاحب أكبر راتب على مدار تاريخ اللعبة حيث سيحصل على راتب سنوي يبلغ 20 مليون يورو صافية، وذلك على مدار مدة العقد التي تصل ثلاث سنوات ما يعني حصوله على 60 مليون يورو (86 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات.
ولم يصل أي لاعب حتى الآن لهذا الراتب، حيث يصل راتب أفضل لاعبين في العالم حالياً وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني إلى نحو 12 مليون يورو لكل منهما في العام الواحد.
وساهم إيتو في قيادة "نيراتزوري" خلال موسم 2009-2010 الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
ونادي انجي هو ناد من داغستان إحدى جمهوريات القوقاز الروسية، تم شراؤه من قبل رجل الأعمال سليمان كيريموف.
ويحتل إنجي حالياً المركز السادس في الدوري الروسي بعد المرحلة العشرين، وكان قد ضم الى صفوفه أخيراً المهاجم الروسي الدولي يوري جيركوف من فريق تشلسي الإنكليزي لقاء 1ر15 مليون يورو.
وسبق أن انضم الى الفريق ذاته في فبراير/شباط الماضي المدافع البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس (37 عاماً) لقاء راتب قدره 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.
كما حاول المسؤولون في النادي الروسي الحصول على خدمات لاعب ميلان جينارو غاتوزو.
ولأسباب أمنية، يخوض انجي مبارياته فقط في ماكاشكالا، إذ يتدرب ويعيش لاعبوه في ضواحي العاصمة موسكو.

المصدر :
التاريخ :