غوارديولا يُخالف إدارة برشلونة ويرفض مقاضاة لابورتا

دبي - آيات عبدالله / في أول انتقاد علني وإن كان خارج المستطيل الأخضر، فاجأ المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا الجميع برفضه الإجراءات التي يقودها مجلس إدارة النادي الحالي برئاسة ساندرو روسيل والقاضية بمقاضاة رئيس النادي السابق خوان لابورتا.
وقال غوارديولا في تصريحات صحافية ، في صحيفة سبورت الكاتالونية، أن قرار مقاضاة لابورتا خاطئ، لأن الأخير لا يستحق مقاضاته في المحاكم بالنظر للكثير من الخدمات التي قدمها للنادي.
وأضاف أن لابورتا لا يستحق الهجوم عليه، لأنه وزملائه في مجلس الإدارة السابق قاموا بأشياء غير عادية، لخدمة النادي، موضحا أن لابورتا ومجلسه هم من اختاره لتدريب الفريق وهو ممتن لذلك.
ويتعرض لابورتا لهجوم عنيف من قبل إدارة برشلونة الحالية، حيث تتهمه بأنه كان السبب الأول في أزمة برشلونة المالية.
و في أول رد فعل رسمي من إدارة البارسا على تصريحات غوارديولا، قال أنتوني فريشا المتحدث الرسمي باسم النادي، أن إدارة النادي تفاجئت من تصريحات غوارديولا هذه، مشيرا إلى أن ذلك لن يغير من حقيقة استمرار الدعوى ضد لابورتا ومدرائه السابقين لأن العديد من الأعضاء دعموا القرار في العام الماضي.
وقالت تقارير صحافية أن هناك انقسام في الرأي بين أعضاء عمومية نادي برشلونة فيما يخص مقاضاة لابورتا، حيث أيدت نسبة منهم هذا القرار، بينما يرفض الباقي تطبيقه.
من جهته، عبر الرئيس السابق لبرشلونة لابورتا عن شكره لغوارديولا، معربا عن سعادته فيما صرح بين المدرب الشاب الذي عبر أكثر من مرة عن إعجابه بلابورتا.
وقال لابورتا: " أشعر بالمودة الكبيرة لغوارديولا وتقديري له ولمساعديه كبير جداً وأنا سعيد بصحة قراري لتعيينه مدرباً لنادي برشلونة".

المصدر :
التاريخ :