قمصان ميسي ورونالدو الأكثر طلباً لدى جماهير الليغا

دبي - آيات عبدالله / أظهرت إحصائية حديثة نشرتها صحيفة إسبانية عن تربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة وغريمه النجم البرتغالي كريستانو رونالدو نجم ريال مدريد على عرش النجوم الأكثر مبيعاً لقمصانهم وطلباً من قبل جماهير الدوري الإسباني الشهير بلقب "الليغا".
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنها قامت بإجراء إحصائية بهذا الخصوص كشفت فيها على أن أكثر قمصان لاعبي الليغا الإسبانية طلباً من الجماهير هي لميسي و رونالدو.
وحل في المراكز الموالية كل من التركي أوزيل وكاكا من ريال مدريد، إلى جانب تشافي وفيا وانيستا من برشلونة.
كما ضمت القائمة أيضا نجم فالنسيا روبرتو سولدادو وجيوسيبي روسي نجم هجوم فياريال وخافي مارتينز و فرناندو ليورينتي من اتليتك بلباو وفالكاو واردا توران من أتليتكو مدريد.
الجدير ذكره أن الدوري الإسباني يحتل المركز الخامس في قائمة أكثر دوريات العالم في عوائد إعلانات القمصان التي يرتديها اللاعبون في المباريات، في الوقت الذي تصدر فيه الدوري الإنكليزي هذا الترتيب متفوقاً على الدوري الألماني المتصدر السابق، حيث بلغت عوائد قمصان لاعبي فرق الدوري الإنكليزي الشهير بلقب الـ"بريميرليغ" 128 مليون يورو، حيث يضم 20 نادياً، في حين بلغت عوائد الدوري الألماني "البوندسليغا" الذي يضم 18 نادياً 118.5 مليون يورو.

المصدر :
التاريخ :