الفيفا يتخذ قرارات تأديبية بحق مسؤولين في الاتحاد الكاريبي

اتخذت لجنة الاخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارات تأديبية بحق مسؤولين في الاتحاد الكاريبي لتورطهم بفضيحة الرشاوى المتعلقة بانتخابات رئاسة السلطة الكروية العليا والتي تسببت بايقاف القطري محمد بن همام مدى الحياة.
وذكر الاتحاد الدولي في بيانه بان الاجراءات جاءت نتيجة التحقيق الذي فتحه على خلفية الاجتماع الخاص الذي عقده اتحاد الكاريبي في 10 و11 حزيران الماضي والذي نجم عنه مخالفات واضحة للبند الاخلاقي.
وكان الاتحاد الدولي اوقف رئيس الاتحاد الاسيوي بن همام مدى الحياة لاتهامه برشوة اعضاء الاتحاد الكاريبي خلال اجتماع عقد في عاصمة ترينيداد وتوباغو، بورت اوف سباين، من اجل التصويت له في انتخابات رئاسة الفيفا التي واجه خلالها السويسري جوزف بلاتر قبل الانسحاب لمصلحة الاخير تحت ضغط التهم الموجهة له.
ولم يبق بن همام المسؤول الوحيد الذي تصدر بحقه عقوبات على خلفية هذه الفضيحة التي تسببت ايضا باستقالة الترينيدادي جاك وارنر من منصبه كنائب لرئيس الفيفا، اذا اصدرت لجنة الاخلاقيات اليوم الجمعة عقوبات بحق 13 مسؤولا من اتحادات كاريبية مختلفة تراوحت في اقصاها بالايقاف لمدة 18 شهرا عن جميع الانشطة الكروية اضافة الى غرامة مالية، وادناها بالتوبيخ والتحذير وحسب.

المصدر :
التاريخ :