المقدم الاطرش رئيس اتحاد الشرطة: نمارس جميع الالعاب ولدينا لاعبون مميزون على مستوى فلسطين

رام الله - بسام ابو عرة / طالب المقدم طارق الاطرش رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الجهات المسؤولة الوقوف عند مسؤولياتها المالية والمادية تجاه اتحاده الرياضي، داعيا المسؤولين الالتفات بايجابية نحو اتحاد الشرطة الذي جمد معظم نشاطاته الرياضية في الآونة الاخيرة بداعي عدم وجود اي دعم مالي من قبل الجهات المختصة، وبالذات اللجنة الاولمبية ذات الشأن والصلة بالاتحاد.

واضاف الاطرش: لقد انطلقنا بقوة في النشاطات الرياضية المنوعة والمختلفة، وكونا وانشأنا فرقا رياضية في جميع الوان الالعاب والرياضات, واصبح لنا شأن كبير على المستوى الرياضي المحلي، واصبحنا ننافس بقوة في الالعاب التي نمارسها على المستويين المحلي والعربي، ولكن ورغم وجود نخبة مميزة من اللاعبين واهتمام غير عادي من قبلنا وجهاز الشرطة بقيادة اللواء حازم عطا الله، ووجود زخم رياضي عندنا توقفنا عند الموازنة المالية، التي صرفت لمرة واحدة فقط وهي عبارة عن 15 الف شيقل، بعدها لم نتلق اي دعم من اي جهة، ولذلك تجمد النشاط الرياضي لدينا، واصبحنا نمارس بعض الرياضات في اوقات متباعدة.

وتساءل الاطرش: كيف بنا ننشط ولدينا الخزينة خاوية، والدعم المالي معدوم، واكد ان الاتحاد بحاجة ماسة للموازنة التي يستطيع من خلالها الاتحاد القيام بمهامه الرياضية في جميع الالعاب والرياضات.

وأشار الاطرش الى ان اتحاده يتبع اللجنة الاولمبية الفلسطينية وهو من ضمن الاتحادات الرياضية النوعية، وميزانيته يجب ان تكون من اللجنة الاولمبية، حسب القانون المعمول به رياضيا في فلسطين، مع العلم ان الاتحادات الرياضية للشرطة في الدول العربية والاجنبية تتبع عادة وزارة الداخلية ووزير الداخلية مباشرة في جميع الامور وبالذات موازناتها المالية.

وتحدث الاطرش عن الاتحاد وقال: نمارس جميع الالعاب على الساحة الفلسطينية ومنها: كرة القدم والالعاب القتالية بمختلف الوانها وانواعها، وكمال الاجسام ولدينا فيها بطل فلسطين في وزنه محمود آدم، ولعبة التايكوندو، وبطل فلسطين فيها احمد كحلة، والكراتيه اسامة عودة، وتنس الطاولة وكرة السلة، وبالنسبة لكرة القدم فقد تم اعتمادنا درجة اولى، ونشارك في جميع البطولات والانشطة الرياضية للجنة الاولمبية وللاتحادات الرياضية المحلية.

وبالنسبة للمشاركات الخارجية أكد الاطرش ان اتحاده فاعل جدا على المستوى الخارجي وبالذات العربي، وهو عضو كامل العضوية في الاتحادين العربي والدولي للشرطة، وشارك الاتحاد في العديد من البطولات الدولية والعربية ومنها الرماية في الكويت والمارثون في الجزائر، والسباحة في السودان، كما شارك في العديد من الدورات الرياضية الخاصة بإعداد الكوادر الرياضية في مصر والسعودية، كما يشارك الاتحاد في اجتماعات الاتحادات العربية والدولية السنوية.

وأوضح الاطرش ان اتحاد الشرطة لم يستطع المشاركة في النشاطات الرياضية الدولية لعدم وجود اي دعم وموازنات مالية للاتحاد.

وتحدث الاطرش عن معاناة الاتحاد بحيث يفتقر لوجود ملعب او صالة خاصة به، رغم تقديم الاتحاد لمشروع بناء نادي في نابلس يشمل صالة وملاعب ورغم موافقة المجلس البلدي هناك الا انه لم ير النور، لاعتراض البعض على ذلك، واضاف ليس لدينا اي بنية تحتية.

وعن دعم جهاز الشرطة ورئيسه اللواء عطا الله للاتحاد، اكد الاطرش دعم اللواء حازم عطا الله للاتحاد بكل قوة ووقوفه الى جانب الاتحاد وبدعم خاص منه.

وقال الاطرش: ان الجزائر اقترحت تنظيم اتحاد الشرطة الفلسطيني لبطولة عربية في فلسطين وما زال الاقتراح حيز التفكير، وسنقوم باطلاع الجهات المسؤولة عن هذا الاقتراح من اجل تنفيذه على ارض الواقع.

وعن المنتخبات اضاف الاطرش ان جميع الالعاب لديه نشطة وقام مسؤولوها بتنظيم بطولات داخلية من اجل فرز وانتقاء المنتخبات الوطنية التابعة لاتحاد الشرطة الرياضي.

وعن لجان الاتحاد اكد الاطرش ان اتحاده يعمل كخلية نحل بكل افراده، لكن هناك دائما مميزون ويقف على رأس هؤلاء الثلاثي المميز غسان قطيط منسق عام الاتحاد وايمن صندوقة مسؤول اللجنة الفنية للاتحاد ونور الدين دويكات المدير الاداري للاتحاد، بحيث يعمل هؤلاء دون كلل او ملل من اجل رفعة وتقدم الاتحاد والنادي.

وفي نهاية حديثه طالب الاطرش اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بدعم اتحاد الشرطة ماديا وتوفير الميزانية اللازمة له ليستطيع القيام بواجبه الرياضي كما يقوم بواجبه الوطني، ويجب ان يكون للاتحاد خصوصية لانه اتحاد نوعي.

يذكر هنا المقدم طارق الاطرش هو رئيسا لنادي الشرطة الرياضي ورئيسا لاتحاد الشرطة الرياضي، حيث تتكون الهيئة الادارية للنادي من الاطرش رئيسا، وليث زيدان نائبا، ومدحت حجو امينا للسر، ووفاء شرقاوي مشرفة ثقافية واجتماعية، ونور دويكات مديرا اداريا، ومحمد العبد امينا للصندوق، وغسان قطيط علاقات عامة واعلام وايمن صندوقة مشرفا رياضيا، وعبد الكريم حمدان مسؤولا للتجهيزات واللوازم، بينما تتكون الهيئة الادارية للاتحاد من الاطرش رئيسا جميل عقاب نائبا، موسى ابو السعود علاقات عامة واعلام، نور دويكات مديرا اداريا، خالد ريماوي لوازم وتجهيزات، محمد العبد المالية، رائد صلاحات امينا للسر، غسان قطيط منسقا للاتحاد وايمن صندوقة مسؤولا للجنة الفنية.

المصدر :
التاريخ :