أتلتيكو مدريد يحتفل في القاهرة بمئوية الزمالك وربيع الثورة المصرية

وقّع مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم ، عقود مباراة المئوية مع نظيره الإسباني أتلتيكو مدريد، والمقرر إقامتها 10 نوفمبر المقبل.
وفي المؤتمر الصحفي الذى عقد بأحد فنادق القاهرة أكد الرئيس التنفيذى لشركة فالكون الراعية لمئوية الزمالك شريف خالد أن "برنامج الاحتفال لن يتوقف على مباراة الفريق الإسباني فقط، حيث سيتم تنظيم حفل غنائي باستاد القاهرة، يشارك فيه عمالقة الغناء العربي عمرو دياب وهاني شاكر ومحمد منير ومدحت صالح".

وقال "إنه بعد الانتهاء من الحفل الغنائي، ستتم إقامة مباراة تجمع بين قدامى الزمالك والفنانين المصريين، فضلاً عن أن الشركة الراعية ستنظم نهاية العام الجاري ندوة كبيرة يديرها العالم المصري الكبير أحمد زويل يسرد من خلالها تاريخ نادي الزمالك جاء ذلك في تصريحاته لجريدة المصري اليوم.
وأضاف "أن مباراة المئوية لها هدف اجتماعي وسياسي، وهو نفي الشائعات التي ترددت مؤخراً في إسبانيا، بوجود حرب أهلية في مصر. وكشف خالد عن إقامة مباراة بين بطل الدوري الأرجنتيني ووصيفه في مصر خلال شهر فبراير المقبل".
من جانبه قال نائب رئيس النادي الإسباني ميجيل أنخيل مارين، إن هذه المباراة ليست مجرد مباراة ودية، إنما هدفها التضامن مع ثورات الربيع العربي، والاحتفال بوصول الإصلاح للمنطقة العربية، مشيراً إلى أن كرة القدم هدفها تقريب الثقافات والحضارات بين الشعوب، وأن موافقة ناديه على الحضور، تعد نوعاً من المساهمة في عملية الإصلاح بمصر.

وأضاف ميجيل: "عشت لحظات تاريخية تابعها العالم أجمع إعجاباً بصمود الشعب المصري من أجل حصوله على الحرية، وأحتفل مع الزمالك بمئويته في العام الذي حصل فيه المصريون على حريتهم".
وبعد انتهاء المؤتمر، تم توقيع عقود المباراة الاحتفالية بمئوية القلعة البيضاء، وقدم مارين قميص فريقه الإسباني إلى المستشار جلال إبراهيم، والذى حمل الرقم مائة واسم نادي الزمالك، فضلاً عن تبادل الدروع بين الناديين. وعرض نائب رئيس النادي الإسباني، إمكانية إقامة مباراة بين فريق نادي الزمالك لكرة اليد وأتلتيكو مدريد ضمن احتفالات مئوية الزمالك.

المصدر :
التاريخ :