سرية رام الله وحصاد عام كامل من الفعاليات الرياضية والكشفية والشبابية

رام الله - الناطق الاعلامي للسرية/ حفل العام المنصرم 2011 بالعديد من الفعاليات الرياضية والشبابية والثقافية والاجتماعية والكشفية لنادي سرية رام الله الاولى , التي تاخذ على عاتقها الاهتمام الكبير بالامور الشبابية والرياضية لجميع الاجيال اناثا وذكورا, ومع نشاطاتها المختلفة تستقبل عادة ملاعبها نشاطات اندية ومؤسسات حكومية واهلية على مدار العام,، بحيث تكون صالاتها شعلة نشاط بكل انواع الرياضات والالعاب على مدار السنة ، وحفل العام الماضي بالكثير من الانشطة الرياضية والشبابية وغيرها من الانشطة المختلفة والمنوعة لفرق السرية المختلفة اناثا وذكورا ,، وحققت هذه الفرق نتائج باهرة ومميزة في مختلف الالعاب وتم توقيع ثلاث اتفاقيات رياضية للنادي للسرية في هذا العام.

اتفاقيات موقعة

وقعت ادارة السرية ثلاث اتفاقيات رياضية مهمة في العام 2011 , ، كان اولها مع شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا لرعاية فريق كرة القدم النسوية للسرية للعام الثاني على التوالي ,، والفريق حامل كاس الوصيف في دوري كرة القدم النسوي الفلسطيني الرسمي ويضم الفريق نخبة كبيرة من اللاعبات المميزات في الفريق والمنتخب الوطني وهدافة الدوري الفلسطيني المتالقة كلودي سلامة.

رعاية الفريق الاول للسلة

جددت السرية اتفاقيتها الموقعة مع شركة جوال للعام الثاني على التوالي برعاية الفريق الاول لكرة السلة للسرية وبطولة الشهداء السلوية الواحد والثلاثين دورة لنا الغد, وجاءت رعاية جوال للفريق السلوي ولبطولة الشهداء لاهمية البطولة التي تعتبر البطولة الاهم والاميز في فلسطين تنظيما ومتابعة ومشاركة, ولاعتبار فريق السرية احد اعمدة السلة الفلسطينية واحد المرشحين دائما للفوز بالبطولات الرسمية والودية محليا.

اتفاقية اكاديمية القدم

وقعت ادارة السرية اتفاقية مع مؤسسة يوحنا بولسص الثاني لرعاية افتتاح اكاديمية بكرة القدم للاشبال والزهرات هي الاولى من نوعها على المستوى المحلي ,، وقام بالتوقيع عليها الاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني وفايق خوري رئيس مجلس الادارة في السرية بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة القدم وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله والسفير التونسي لطفي الملولي واعضاء ادارة السرية .

ملاعب السرية تحتضن البطولات والنشاطات

احتضنت ملاعب السرية ومرفقاتها ومرافقها العديد من الانشطة الرياضية والشبابية والكشفية والاجتماعية لمختلف المؤسسات الوطنية الاهلية منها والرسمية , ومن هذه الانشطة اجتماعات وانشطة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية , اجتماعات اتحاد كرة السلة وبعض من انشطته الرياضية وبطولات للتربية والتعليم والشرطة العسكرية , واتحاد السباحة ومؤسسة فلسطين "الرياضة للحياة" و اتحاد العاب القوى وشركة جوال والبنك العربي وجمعية النهضة النسائية وتلفزيون فلسطين وبلدية رام الله .

توثيق العلاقة الاخوية مع ارثوذكسي رام الله

كان من اهم فعاليات العام المنصرم توثيق العلاقات الاخوية بين النادي مع السرية و نادي ارثوذكسي رام الله من خلال تواصل الادارتين في الاجتماعات المتبادلة وتنظيم نشاطات رياضية وشبابية بين الناديين لتعميق العلاقة بينهما وقامت ادارة السرية الارثوذكسي بزيارة النادي الارثوذكسيالسرية وقدمت التهنئة لمناسبة فوز الارثوذكسي ببطولة الشهداء السلوية الاخيرة "لنا الغد" .

استضافة نادي ارثوذكسي عمان

استضافت النادي فريق ارثوذكسي عمان في شهر شباط حيث تم عقد لقاء جمع ادارة المؤسستين، وفي شهر كانون أول وخلال استضافة اللجنة الاولمبية الفلسطينية لنادي ارثوذكسي عمان وجرى بينهما مباريات بكرة السلة وكرة القدم النسوية ,كما اجريت عدة مباريات مع النادي الارثوذكسي بكرة القدم النسوية وفاز فريق السرية بثلاثة اهداف مقابل هدفين وخسر تفاهم رام الله امام عمان بكرة السلة في الشهر الاخير من العام الماضي.

مخيمات صيفية

كعادتها تقوم السرية على تنظيم المخيمات الصيفية السنوية , حيث نظم مخيم ميساء خوري الصيفي في الفترة من 11-6 ولغاية 10 -7 بمشاركة 300 مشارك ومشاركة , وشمل المخيم على العديد من الانشطة الرياضية والكشفية والموسيقية والدبكة والبالية والسباحة والرحلات والالعاب. الشعبية والعاب تلي ماتش.

بطولات المؤسسات

تحتضن صالة السرية سنويا العديد من البطولات الرياضية ومن اهم هذه البطولات: بطولة المؤسسات الوطنية بكرة السلة بمشاركة 7 فرق رياضية , استطاع فريق شركة الكهرباء من الفوز بكاس البطولة .

وصافة الدوري السلوي

حقق فريق السرية الاول بكرة السلة المركز الثاني في الدوري الرسمي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وخسر الفريق كأس الدوري بعد مباراته النهائية امام دلاسال القدس , رغم بداية الفريق المتعثرة في بداية الدوري الا ان الفريق استعاد عافيته ووصل المربع الذهبي للدوري وفاز بالمركز الثاني.

دوري الكأس

شارك الفريق السلوي ببطولة الكأس وحقق نتائج جيدة لكنه خرج من دور الاربعة امام ابداع بطل الكأس.

تنظيم بطولات للفئات العمرية

اخذت السرية على عاتقها التصدي الاهتمام بالفئات العمرية المختلفة حيث قامت بلتنظيم بطولات للفئات العمرية المختلفة ذكورا واناثا على في قاعة النادي السرية , حيث نظمت بطولات لمواليد 94 ومواليد 96 للذكور ولمواليد 98 و97 للاناث.

فريق الانسات السلوي بطل الضفة

حقق فريق انسات السرية بكرة السلة كاس بطولة الدوري الرسمي للسنة الثانية على التوالي من خلال الفوز في جميع مباريات الفريق وبفارق كبير عن الفرق الاخرى.

مواليد 94 ومواليد 96 بالمربع الذهبي

تأهل فريقا السرية لمواليد 94 و96 للمربع الذهبي لكلتا البطولتين التابعتين للدوري الرسمي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وحقق الفريقان مستويات قوية ونتائج باهرة , وسينافسان بقوة للفوز بهما.

الكشافة

فريق الكشافة في النادي من اهم الفرق الكشفية على مستوى الوطن حيث شاركت في العديد من الفعاليات الدينية والوطنية لمناسبة عيد الفطر السعيد وعيد الفصح وعيد الاضحى وعيد الميلاد المجيد والمشاركة في تنظيم استعراض سبت النور بمشاركة العشرات من الفرق الكشفية وحضر آلاف المواطنين , ونظمت السرية العديد من المخيمات الكشفية للمرشدات والمرشدين , وكرمت الاعضاء الكشفيين في النادي, وقامت بتوزيع الهدايا على المرضى في جمعية الاتحاد النسائي برام الله ومجمع رام الله الطبي, كما شارك اعضاء من كشافة السرية في المخيم الصيفي بعمان في الأردن الذي اقيم بالتعاون بين أمانة عمان الكبرى بالتعاون معو بلدية رام الله, وشارك اخرون في مخيم المغامرة والاستكشاف في الاردن وشارك 4 اعضاء في معسكر كشفي في ارض الكنانة مصرالتعبير الرقمي الذي اقيم في مدينة الاسماعيلية في مصر.

بطولة الشهداء لنا الغد 31

من مميزات السرية تنظيمها السنوي لبطولة الشهداء السلوية , حيث تم تنظيم دورة لنا الغد البطولة الواحد والثلاثين بمشاركة 16 فريقا من مختلف انحاء الضفة الغربية وفاز فيها فريق ارثوذكسي رام الله بعد فوزه في النهائي على ارثوذكسي بيت جالا, والبطولة جرت برعاية حصرية من جوال.

انتهاء عقد المدرب هيل والتعاقد مع شاهين

كرمت ادارة السرية مدرب فريقها السلوي تيري هيل بعد ما اشرف على تدريب الفريق السلوي وحقق معه نتائج جيدة في الدوري , وبعد انتهاء العقد قامت ادارة السرية بالتعاقد مع المدرب المعروف كريم شاهين لتدريب الفريق الاول لكرة السلة.

دورة تحكيم بكرة السلة

على هامش فعاليات بطولة الشهداء السلوية 31 استضافت السرية دورة تحكيم بكرة السلة اشرف عليها اتحاد اللعبة واللجنة المركزية للحكام بمشاركة واسعة من الحكام ذكورا واناثا.

خطة استراتيجية لمدة خمس سنوات

نظمت السرية ورشت عمل خاصة بخطتها الاستراتيجية لمدة خمس سنوات من 2012 ولغاية 2016 ونتج عن الورشة تحديد رؤية ورسالة وقيم السرية في السنوات القادمة وتم وضع الغايات والاهداف الاستراتيجية للمدة المذكور بالاضافة الى البرامج والانشطة. وقد اشرفت شركة مزايا على ادارة الخطة الاستراتيجية.

نادي عمان الرياضي في ضيافة السرية

استضافت السرية فريق آنسات نادي عمان الرياضي لكرة القدم، وضم الوفد لاعبات الفريق ومجموعة من اداريي النادي. وخلال اقامتهم في رام الله اقيمت مباراة بين الفريقين كما وتم تنظيم زيارات للوفد حيث قام بزيارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتقى مع اللواء جبريل الرجوب بالاضافة لزيارة العديد من المدن والمؤسسات الفلسطينية.

واستضافت السرية ايضا واثناء تواجد نادي عمان الرياضي المنتخب الياباني لكرة القدم النسوية، وخلال الزيارة تم تعريف المنتخب الياباني على انشطة ومرافق السرية وفي نهاية اللقاء تم تنظيم حفل استقبال جمع لاعبات السرية ونادي عمان والمنتخب الياباني.

المصدر :
التاريخ :