بيليه: بلاتيني الأكفأ لقيادة الفيفا الان

اعتبر أسطورة الكرة البرازيلي بيليه أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا " يبدو الأصلح حاليا لتولي منصب رئيس الاتحاد الدولي خلفا للسويسري بلاتر، و لكن بيليه رفض في حديث متلفز أن يزكي هذا الاختيار بشكل قاطع، وعندما تم توجيه سؤال مباشر إليه إن كان يدعم تولي بلاتيني هذا المنصب قال بيليه إنه منصب حساس وأصبح من الصعوبة بمكان إلا على من يتولى منصبا قياديا آخر، و هو الأمر الذي ينطبق على بلاتيني، وقال الأسطورة: "من هناك يتولى حاليا منصبا رفيعا من الأسماء الكبيرة التي يعرفها العالم إلا بلاتيني فنقل باكنباور.. لا هذا غير صحيح إنه في منتصف السبعين مثلي وتقدم العمر بنا".
وأضاف بيليه أن بلاتيني يمكنه عمل الكثير ولكن في حالة اتفاق الجميع عليه، أو إجراء الانتخابات المباشرة لأن أطرافا كثيرة خاصة في أوروبا ربما لن توافق عليه خاصة الإنكليز.
وتابع: "انظروا إليه لقد شكك البعض في قدراته عندما تولى خلفا للسويدي لينهارت ليوهانسون، و لكن الجميع يقلد الأوروبيين اليوم خاصة هنا في البرازيل فمازال لاعبونا يتهافتون على الأندية الأوروبية، وبشراهة أكبر مما مضى.. لماذا لأن الأندية الأوروبية مازالت مزدهرة و ستظل على المدى الطويل".
المعروف أن بلاتر كان قد رشح بلاتيني مؤخرا لخلافته و بشكل مباشر لكن الفرنسي كان متحفظا جدا في تعليقه على هذه التصريحات و يبدو انه يريد ضمان موافقة الجميع على شخصه قبل أن يتقدم للترشح لهذا المنصب بل يبدو أنه يريده بالتزكية بحيث لا يتقدم أحد أمامه لمنافسته، يقال إن الكاميروني عيسى حياتو أصبح غير مهتم بالترشح لهذا المنصب الآن.
ولكن من الآن و حتى عام 2015 أي عام انتهاء ولاية بلاتر الحالية، وهي الرابعة فإن هناك الكثير من الأشياء يمكن أن تحدث، وربما يقرر أحد الأسماء البارزة في عالم كرة القدم أن يترشح إذا أوفى بلاتر بوعده هذه المرة فعلا، وقرر عدم الترشح وقد يعدل عن رأيه إذا ما قرر بلاتيني الاستمرار في رئاسة الاتحاد الأوروبي رغم ان بلاتيني نفسه لم يعلن موقفه بصراحة وإنما من عدة تصريحات له تؤكد أن الموقف النهائي مازال مبكرا للغاية.

المصدر :
التاريخ :