أليكس في سان جيرمان ولا إمكانية لمجيء تيفيز

أكد المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، البرازيلي ليوناردو يوم الجمعة أن مواطنه أليكس مدافع تشلسي الإنكليزي وقع على عقد انضمامه إلى صفوف نادي العاصمة الفرنسية لمدة عامين ونصف العام.

وقال أليكس (29 عاماً) في مؤتمر صحفي مشترك مع ليوناردو: "أعرف إن باريس سان جيرمان ناد كبير جداً وهذا ما أعطاني الرغبة بالانضمام إليه. إضافة إلى ذلك، أمضيت عامين مع (المدرب الإيطالي كارلو) أنشيلوتي في تشلسي الذي رغبت في الأشهر الاخيرة تركه وبدء مفاوضات مع سان جيرمان، وقد سارت الأمور على ما يرام".

وبدأ أليكس مسيرته مع نادي سانتوس، وترك البرازيل عام 2004 إلى هولندا فأحرز مع أيندهوفن اللقب 3 مرات متتالية، انتقل بعد ذلك إلى الفريق اللندني وتوج معه عام 2010، ولعب 18 مباراة دولية مع منتخب البرازيل وأحرز معه كوبا أميركا عام 2007.

وأكد ليوناردو إنه "لا توجد أي إمكانية لمجيء" الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الإنكليزي في سوق الانتقالات الشتوية، تاركاً الباب مفتوحاً أمام انتقال الإيطالي من أصل برازيلي تياغو موتا لاعب وسط إنتر ميلان.

وقال ليوناردو: "توقفت المفاوضات بشأن تيفيز. درسنا الوضع وقدمنا عروضاً ليست فقط تلك الموجودة في الصحافة والمبالغ فيها، لكن لم نتوصل إلى اتفاق فقررنا التوقف ولا توجد امكانية هذا الشتاء لأنه غير أوروبي ولم يعد لدينا مكان له بعد أليكس إذ ارتفع العدد إلى 4 غير أوروبيين، لكن في المستقبل لا نعرف ما سيحصل".

وبخصوص موتا، اعتبر ليوناردو: "الوضع مختلف وواضح. لدينا علاقات جيدة مع الجميع وهذه مسألة خيارات، فإنتر ميلان يريد الاحتفاظ به، لكن اللاعب أبدى رغبة في الانضمام إلينا وهذا أمر مهم، وسوق الانتقالات يغلق في 31 كانون الثاني ".

المصدر :
التاريخ :