لجنة في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تطالب بأعادة النظر بمنع المحجبات من اللعب

القدس- وكالة بال سبورت/ نشر موقع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على الانترنت، أن الفيفا بصدد عقد أجتماع في العاصمة البريطانية لندن مطلع آذار القادم بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي جانج جيلونج وسمو الامير علي بن الحسين، للنظر في تغيير القانون الحالي الذي يمنع المحجبات من اللعب، وأفاد التقرير إن نساء كثيرات في قارة آسيا «يرتدين الحجاب» لأسباب دينية، ومن المقرر أن يقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الأمير علي بن الحسين، الطلب رسميًا في الثالث من آذار المقبل خلال اجتماع المجلس الدولي لاتحادات كرة القدم، وهو الجهة المكلفة بتعريف لوائح كرة القدم على المستوى العالمي وتعديلاتها في المستقبل.

وكان «الفيفا» والمجلس الدولي لاتحادات كرة القدم قد حظرا في عام 2007 الحجاب بوصفه زيًا رياضيًا بزعم أنه خطير بالنسبة للاعبات على الرغم من إدانة العديد من القادة الإسلاميين والقطاعات الرياضية بالدول ذات الأغلبية المسلمة لهذا القرار.

وأضاف بيان الاتحاد الآسيوي ومقره في كوالالمبور، أن «التصميمات الجديدة للحجاب وهو مربوط عند العنق تضمن أمن اللاعبات لأنه يتم سحبه بمجرد جذبة واحدة».

والجدير بالذكر أن الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كان قد طالب ، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في طوكيو، بإعادة النظر في تفسير قوانين اللعبة فيما يتعلق بارتداء غطاء الرأس من قبل اللاعبات والمسؤولات.
وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا في أعقاب مناقشة حول هذه المسألة أن يقدم سمو الأمير علي عرضاً حول الحجاب في كرة القدم، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم في 3 آذار المقبل في إنجلترا.
وقال رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان العديد من التصاميم الجديدة "للحجاب" متاحة الآن تجاريا في السوق التي تضمن سلامة اللاعب وهي آنيقة وعصرية أيضا.

المصدر :
التاريخ :