عبد ربه:" الوضع الحالي في مصر دفعني للرحيل "

قال حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم إن الظروف في بلده دفعته للرحيل ليقضي الأشهر الستة المقبلة في صفوف الاتحاد الذي ينافس في دوري المحترفين السعودي.

ووصل عبد ربه (27 عاماً) أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية 2008 إلى جدة بعدما تنازل لناديه الاسماعيلي عن قرابة المليون دولار من أجل الانتقال للاتحاد بعد ايقاف النشاط الرياضي في مصر لأجل غير مسمى على أثر أسوأ كارثة رياضية تشهدها البلاد.

وقال الاسماعيلي بموقعه على الانترنت إن عبد ربه المرتبط بعقد مع النادي الساحلي ينتهي في 2014 تنازل عن 5.75مليون جنيه (955 ألف دولار) من مستحقاته المالية من أجل الانتقال إلى السعودية.

وقال عبد ربه للصحفيين لدى وصوله للمدينة المطلة على البحر الأحمر إن "اللعب في الدوري السعودي مفيد لأنه الأقوى في الوقت الحالي إضافة للمناخ المستقر الذي يدفع اللاعب للحفاظ على مستواه".

وأضاف "قد يمتد العقد إلى البيع . بعد انتهاء فترة الاعارة. تركت الاسماعيلي بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي والظروف التي تعيشها مصر في الوقت الحالي وتوقف النشاط الرياضي لأجل غير مسمى".

وتحرك الاسماعيلي سريعاً نحو إعارة عبد ربه بعد أن أصبح استئناف الدوري المصري الممتاز مستبعداً هذا الموسم إثر كارثة استاد بورسعيد التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصاً عقب مباراة بين المصري صاحب الأرض والأهلي إثر اجتياح المشجعين للملعب بعد صافرة النهاية.

وأكمل عبد ربه الذي قيده الاتحاد مكان لاعب الوسط البرتغالي باولو جورج الرباعي الأجنبي إلى جانب الكونغولي فابريس أونداما والمغربي محمد فوزي عبد الغني إضافة إلى البحريني عبد الله عمر.
ومدد عبد ربه الذي لعب 83 مباراة دولية مع مصر وساهم في فوزها بكأس الأمم الإفريقية في 2008 و2010 عقده مع الاسماعيلي قبل بداية الموسم الحالي لثلاث سنوات مقابل 17 مليون جنيه.

ولعب عبد ربه بين صفوف الأهلي الإماراتي لموسمين على سبيل الاعارة من الاسماعيلي وساهم في فوزه بلقب الدوري المحلي في 2009.

المصدر :
التاريخ :