تغريم الملاكم البريطاني شيسورا بـ 100 ألف دولار

فرض الاتحاد الألماني للملاكمة غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار على الملاكم البريطاني في الوزن الثقيل ديريك شيسورا بعد تهديده بـ"قنص" و"حرق" بطل العالم السابق ديفيد هاي، خلال مشاجرة جمعته ببطل العالم السابق.
وأوضح توماس بويتز رئيس الاتحاد الألماني للملاكمة ، أن الغرامة البالغة 100 ألف دولار، تخص الوقائع الثلاث المتورط فيها شيسورا، وأن نصف هذه القيمة ستذهب إلى اتحاد الملاكمة الألماني، فيما سيذهب النصف الأخر إلى الجمعيات الخيرية التي يرعاها المجلس العالمي للملاكمة، الذي سيكون له القول الأخير بشأن الغرامة المفروضة من قبل الاتحاد الألماني.
وأضاف أن قيمة الغرامة سيتم خصمها من إجمال مستحقات شيسورا البالغة 400 ألف دولار.
وأشار إلى أن الغرامة تم تقييمها على أساس "50 ألف دولار لصفع فيتالي كليتشكو قبل بدء المباراة بينهما، و25 ألف دولار للبصق عليه و25 ألف للتشاجر مع ديفيد هاي عقب المباراة".
وأكد الاتحاد الألماني للملاكمة أنه سيتخذ قراراً بشأن عقوبة محتملة ضد شيورا، بمجرد أن يصدر الاتحاد البريطاني للملاكمة قراره في هذه المسألة.
وجاءت مشاجرة شيسورا مع هاي خلال مؤتمر صحفي في الصالة الأولمبية في ميونيخ، بعد خسارة شيسورا منازلة على لقب بطولة العالم بمجموع النقاط أمام الأوكراني فيتالي كليتشكو.
وسخر هاي الذي يعمل كناقد تليفزيوني في ميونيخ، من شيسورا، الذي حاول أن يناطحه في منازلة بريطانية خالصة، قبل أن تندلع المشاجرة.
كما سبق لشيسوار أن صفع كليتشكو قبل مباراة جمعت بينهما كما ألقى الماء على شقيق كليتشكو، فلاديمير، داخل الحلبة قبيل انطلاق مباراة بينهما.

المصدر :
التاريخ :