الاتحاد الآسيوي يعدل معايير اختيار أفضل لاعب قاري

عدل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير اختيار أفضل لاعب في آسيا محدداً ثلاث جوائز جديدة.
كما أعلن أن هناك حاجة ملحة للنظر في معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا.
جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في كوالالمبور للمرة الأولى هذا العام برئاسة الصيني زهانغ جيلونغ.
اتخذ المكتب التنفيذي قرارات عدة، أبرزها الموافقة على تعديل المعايير الحالية لاختيار أفضل لاعب في آسيا، حيث سيتم توزيع ثلاث جوائز "أفضل لاعب آسيوي في آسيا، وأفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، وأفضل لاعب أجنبي في آسيا".
وأوضح أنه يتوجب على المرشحين الحضور إلى حفل توزيع الجوائز من أجل اعتماد ترشيحهم، وأنه ستتم مراجعة موعد حفل توزيع الجوائز "حاليا في تشرين الثاني"، ليتم نقله إلى موعد يناسب أكثر في العام التالي.كما ستكون هناك جائزة واحدة لأفضل لاعبة في آسيا.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد أعلن المكتب التنفيذي أيضا أن هناك حاجة ملحة من أجل مراجعة المعايير الحالية للمشاركة في دوري أبطال آسيا.
وأكد جيلونغ على أهمية توحيد الجهود من أجل مواجهة عام حافل بالتحديات.
وقال: "أنهينا عام 2011 بروح الوحدة والتضامن، وأريد أن أطلب منكم المواصلة على ذات الوتيرة.. عام 2012 سيكون حافلا بالتحديات بالنسبة لي ولكم، ولكنني أتعهد بأنني سألتزم بالنظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
كما تباحث أعضاء المكتب التنفيذي في وضع الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، حيث أعربوا عن قلقهم من الوضع الراهن.
كما كشف جيلونغ عن "إجراء الاتحاد الآسيوي مباحثات مع الاتحاد الأوروبي للعبة حول كيفية التعاون من أجل تطوير كرة القدم في آسيا وأوروبا"، مضيفا "نأمل بتوقيع مذكرة تفاهم بعد إجراء المزيد من المشاورات والاتفاق على نقاط المصلحة المشتركة".

المصدر :
التاريخ :