طاهر أبوزيد يرشح نفسه لرئاسة الأهلي المصري

القاهرة - جمال محمد/ أعلن نجم الأهلي السابق الملقب بـ"مارادونا النيل" طاهر أبوزيد ترشحه لخوض انتخابات رئاسة النادي الأهلي المصري المقرره في صيف 2013؛ من أجل إنقاذ ناديه من الحال الذي وصل إليه الآن بحسب وصفه.
وقال أبو زيد: "الأهلي تراجع كثيرا في الفترة الأخيرة، وبات المجلس الحالي غير قادر على قيادته، بدليل ما حدث في أزمة مباراة فريق الكرة أمام البن الإثيوبي، والانتظار حتى آخر لحظة من أجل الحصول على الموافقة الأمنية لقد كان ما حدث إهانة كبيرة في حق النادي الأهلي".
وأشار أبو زيد أنه سيخوض الانتخابات المقبلة سواء تم تطبيق بند الثمان سنوات أو لم يطبق، وأنه قادر على منافسة المجلس الحالي في حال عدم تطبيق البند.

وقال: "إن قرار إعلان ترشحه لاقى قبولا كبيرا، وانهالت عليه المكالمات الهاتفية من العديد من الأعضاء بالنادى الذين شجعوه وطالبوه بالمضي قدما فى هذا الطريق، وأنه أكد لهم عدم تراجعه على الإطلاق وسيواصل للنهاية لإنقاذ النادي صاحب الفضل عليه وعلى كل النجوم الذين خرجوا منه وباتوا أسماء لامعة، سواء في الرياضة خاصة أو المجتمع المصري عامة.
وأكد أبوزيد أنه يجهز حاليا لاختيار قائمة تنال رضا الجميع، وسيكون هدفها الأساسي هو خدمة النادي الأهلي بالفعل وإعادته إلى مكانته السابقة التي اهتزت كثيرا، وأنه سوف يمنح نفسه وقتاً كافياً لاختيار الأسماء التي سوف يضمها إلى قائمته الانتخابية، مشترطاً أن تتوافر فيها المواصفات التي يضعها، مشيراً إلى أنه من بين هذه الأسماء نجوم كرة سابقين في النادي الأهلي.
يذكر أن أبو زيد سبق له أن خاض تجربة الإدارة في النادي الأهلي خلال دورة المجلس في الفترة من عام 2000 إلى عام 2004، عندما اختاره رئيس النادي الراحل صالح سليم ضمن قائمته الانتخابية على مقعد العضوية، لكنه ومنذ انتهاء دورة مجلس الإدارة عام 2004 خرج من الأهلي وخاض تجربة الانتخابات على منصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري في نفس العام، ولم يوفق أمام نجم الأهلي السابق أحمد شوبير الذي فاز بمنصب نائب رئيس "الجبلاية"، ومنذ هذا التاريخ اتجه "مارادونا النيل" إلى العمل الإعلامي، لكنه عاد ليعلن رسمياً عن ترشحه في انتخابات الأهلي المقبلة على منصب رئيس النادي.

المصدر :
التاريخ :