مدرب نيوكاسل يطالب ببناء غرفة لصلاة لاعبيه المسلمين

طالب آلان باردو المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي إدارة ناديه بضرورة العمل على بناء غرفة مخصصة للعبادة من أجل لاعبيه المسلمين في الفريقين، موضحا أن هذه الغرفة ستكون من أجل إقامة الصلاة فيها.
وكشف باردو في تصريحات صحافية أنه نجح في إقناع ادارة نادي نيوكاسل في بناء هذه الغرفة، موضحا أنها لن تكون فقط في ملعب التدريب الكائن في ببينتون، بل ستكون أيضا في ملعب جيمس بارك الخاص بنيوكاسل.

وتابع "نحن ننظر للخلفية الدينية للاعبين في الملعب وخارجه، ولن يكون الأمر مثاليا حال لم يتم تلبية احتياجاتهم الدينية".
وأشار إلى أن قراره هذا ينبع من معرفته لأهمية الدين في حياة لاعبي كرة القدم، مؤكدا أنه قام بذلك كون فريقه يضم العديد من اللاعبين المسلمين والمسيحيين الملتزمين دينيا.
ويضم نيوكاسل أربعة لاعبين مسلمين من بينهم الإيفواري شيخ إسماعيل تيوتي، والسنغاليين ديمبابا وسيسيه، إلى جانب الفرنسي حاتم بن عرفة.
وأعرب باردو عن أمله في إنجاز بناء هذه الغرفة في أقرب وقت ممكن، حيث تناول ذلك في محادثات متواصلة مع مدير عام نادي نيوكاسل شارنلي لي.
وختم المدير الفني لنيوكاسل قائلا: "إنه يتوجب على ناديه احترام الخلفية الدينية للاعبيه، وخصوصا المسلمين الذين بحاجة لمثل هذه التسهيلات، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان وهو الشهر الذي لا يأكل فيه ولا يشرب المسلمون طوال (30) يوما".
يذكر أن نيوكاسل يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنكليزي، متساويا مع توتنهام صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد بـ (62) نقطة، وهو ينافس بقوة على احتلال المركز الرابع الذي يؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا.

المصدر :
التاريخ :