الفلسطيني أنس الشربيني أفضل لاعب في كرواتيا

دبي- ابراهيم عمر/ اختير الفلسطيني أنس الشربيني أفضل لاعب في الدوري الكرواتي الممتاز لكرة القدم، بعد تألقه اللافت مع فريقه هايدوك سبليت الذي احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الكرواتي، خلف دينامو زغرب المتوّج باللقب.
وتفوق الشربيني الذي يلعب في خط الوسط، على مجموعة من اللاعبين المميزين في الدوري الكرواتي، والذين يشكلون السواد الأعظم من تشكيلة منتخب كرواتيا، ونال الجائزة بجدارة، بحسب وسائل الإعلام في هذا البلد الأوروبي.
وبرز الشربيني خلال الموسم الحالي وشارك في معظم مباريات فريقه، الذي ضمن المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، ورغم أنه يلعب في خط الوسط، نجح بتسجيل 11 هدفاً احتل بها المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري.
وفاز اللاعب الفلسطيني بجائزة أفضل لاعب في المباراة خمس مرات خلال الموسم المنصرم، لكن تقارير كرواتية ذكرت أن رحيله عن هايدوك بات قريباً بسبب العروض المغرية التي تلقاها مؤخراً من أندية أوروبية عديدة أبرزها أودينيزي الإيطالي.
وكان الشربيني انتقل لهايدوك سبليت قبل موسمين قادماً من مواطنه ريجيكا، في صفقة اعتُبرت الأغلى في تاريخ الدوري الكرواتي، وسعت خلال الفترة الماضية أندية أوروبية عديدة لاستقطابه، من بينها بنفيكا البرتغالي وهامبورغ الألماني وأستون فيلا الإنكليزي وغيرها.
يذكر أن الشربيني مولود لأب فلسطيني وأم كرواتية، وسعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لضمه لتشكيلة منتخبه خلال الفترة القادمة، علماً أن الاتحاد الأردني أبدى أيضاً رغبته بالحصول على خدماته كون والده يحمل الجنسية الأردنية إلى جانب الفلسطينية.
لكن امكانية الاستفادة من خدماته فلسطينياً وأردنياً تبدو صعبة، كون اللاعب سبق له تمثيل منتخب كرواتيا في مباراة ودية أمام إنكلترا قبل عامين، كما شارك في العديد من المباريات مع المنتخب الكرواتي للشباب.

المصدر :
التاريخ :