بيكهام: خارج منتخب بلاده في الاولمبياد

شرح ستيورات بيرس مدرب منتخب بريطانيا الأولمبي لكرة القدم سبب استبعاد ديفيد بيكهام عن تشكيلته المشاركة في أولمبياد لندن 2012 بأن أي مدرب لن "يُختار بحسب المشاعر".

وكان بيكهام أعلن الأسبوع الماضي أنه لن يكون ضمن عداد المنتخب الأولمبي مع سعيه لأن يكون من بين اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاماً.

وكان من المتوقع أن يكون بيكهام (37 عاماً) من بين اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاماً، لكن بيرس سافر إلى الولايات المتحدة للوقوف على جاهزية لاعب نادي لوس أنجلوس غالاكسي الحالي ويبدو أنه لم يكن مقتنعاً بحالة بيكهام الذي سبق له اللعب في صفوف ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.

وكشف بيرس عن لائحة من 18 لاعباً ضمت الويلزي المخضرم رايان غيغز لاعب وسط مانشستر يونايتد ومهاجم ليفربول الويلزي الآخر كريغ بيلامي ومدافع مانشستر سيتي ميكاه ريتشاردز لينضموا إلى اللاعبين تحت سن 23 عاماً.

وقال بيرس: "من البداية عندما حصلت على فرصة الإشراف على الفريق بحثت عن حالة اللاعبين واللياقة، واعتقدت أن هذه التشكيلة هي الأفضل لهذه الدورة".

وتابع: "لدي احترام كبير لديفيد ولما قام به لجلب الأولمبياد إلى هنا... عاملت كل اللاعبين بطريقة واحدة، خصصت الكثير من الوقت لمتابعة كل لاعب وهذه هي التشكيلة التي سنخوض بها الدورة".

ويلعب المنتخب البريطاني في الدور الأول من الأولمبياد ضمن المجموعة الأولى إلى جانب السنغال والإمارات والأوروغواي.

وأعلن بيرس قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى التشكيلة الأولمبية وكانت كما يلي:

لحراسة المرمى: جاك بوتلاند (بيرمنغهام سيتي) – جيسون ستيل (ميدلسبره)

للدفاع: ريان برتراند (تشلسي) - ستيفن كولكر (توتنهام هوتسبير) – كريغ دوسون (وست بروميتش ألبيون) – ميكاه ريتشاردز (مانشستر سيتي) – داني روز (توتنهام هوتسبير) – نيل تايلور (سوانسي سيتي) – جيمس تومكينز (وست هام يونايتد)

لخط الوسط: جو آلان (سوانسي سيتي) – توم كليفرلي (مانشستر يونايتد) – رايان غيغز (مانشستر يونايتد) – جاك كورك (ساوثامبتون) – آرون رامزي (آرسنال) – سكوت سينكلير (سوانسي سيتي)

للهجوم: كريغ بيلامي (ليفربول) – مارفين سورديل (بولتون واندرارز) – دانييل ستاريدج (تشلسي)

المصدر :
التاريخ :