«الآسيوي» يرفض تعديل جدول مباريات «النشامى» .. ويقترح الاتفاق مع المنافسين!

عمون - حدد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التاسع من تشرين أول المقبل موعداً لاجراء قرعة تصفيات كأس اسيا 2015 في مدينة مارليبون الاسترالية.

بعث الاسيوي خطاباً رسمياً لاتحاد كرة القدم تضمن موعد القرعة وتعليمات البطولة الى جانب تصنيف المنتخبات وآلية التأهل الى النهائيات، حيث جاء المنتخب الوطني في المستوى الاول الى جانب اوزبكستان، ايران، العراق، قطر كما اشارت «الرأي» في وقت سابق.

وبحسب مصدر موثوق، رفض الاتحاد الاسيوي الطلب الذي تقدم به الاتحاد في وقت سابق حول تأجيل مباراة المنتخب الوطني في الجولة الثانية من التصفيات والمقررة 22 اذار من العام القادم، لكن الاتحاد القاري لم يمانع في رده ان يتفق القائمون على منتخب النشامى مع المنتخب المنافس على تأجيل المباراة الى تاريخ جديد يندرج تحت اجندة المواعيد الرسمية.

ويعلل الاتحاد طلبه بتأجيل المباراة بأن الموعد قريب جداً من لقاء اليابان في 26 من الشهر ذاته على ستاد عمان ضمن تصفيات المونديال، والعقبة الكبرى تتمثل بأن لقاء النشامى ضمن تصفيات اسيا 2015 سيكون خارج ملعبه مع صاحب المستوى الثاني في المجموعة، مع امكانية ان يكون هذا اللقاء في بكين مع الصين، حيث يضم المستوى الثاني كل البحرين، سوريا، الامارات، الكويت والصين.

بدوره، فأن الاتحاد الاسيوي استند في رفضه تأجيل المباراة الى عدم امكانية استثناء المنتخب الاردني ومنحه افضلية على حساب منتخبات اخرى من خلال تعديل الجدول ليتناسب مع النشامى في الوقت الذي قد يضر ذلك بالمنافسين، ومن هنا طالب الاتحاد القاري من المسؤولين محلياً بالانتظار حتى اجراء القرعة للتعرف على هوية المنافس والتفاوض معه بشكل مباشر لتأجيل موعد اللقاء، ما يصعب مهمة الاتحاد محلياً باعتبار ان جميع المنتخبات اصحاب المستوى الثاني لم تتأهل الى الدور الحاسم من تصفيات المونديال ولن تجد اي مصالح في تغيير موعد اللقاء.

ويبدأ المنتخب مشواره في تصفيات كأس اسيا في 6 شباط من العام القادم عندما يستضيف بالعاصمة عمان منتخباً من المستوى الرابع بمجموعته وهو واحداً من ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا، لبنان وهونج كونج، ثم يخوض الجولة الثانية خارج ملعبه في 22 اذار على ان ينتظر حتى منتصف تشرين اول من العام 2013 لمواجهة احد منتخبات الستوى الثالث : السعودية، عمان، تايلاند، اليمن وفيتنام.

يذكر ان 20 منتخباً سيشاركون ي التصفيات بعد توزيعهم على خمس مجموعات تضم كل منها اربعة فرق، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى النهائيات مباشرة مع اضافة افضل منتخب يحتل المركز الثالث، في حين ضمنت اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية حضورها في البطولة الى جانب كوريا الشمالية بطل كأس التحدي 2012، وينتظر ان يلتحق بهم حامل لقب «التحدي» للعام 2014.

تجدر الاشارة الى ان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد سيغيب وطاقمه المعاون عن حضور قرعة كأس اسيا لارتباطهم بمعسكر اعدادي يقام في قطر بذلك الوقت تأهباً للقاء عُمان ضمن تصفيات المونديال.

.. لا جديد على تشكيلة المنتخب
عمان - الرأي - وجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الدعوة لـ 27 لاعبا للانخراط في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في الفترة الواقعة من اليوم الى 10 ايلول المقبل.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، ستباشر التشكيلة تدريباتها عند الخامسة والنصف مساء اليوم الاربعاء على ستاد البترا، فيما يسبق ذلك وعند الخامسة تحديدا تجمع للاعبين في مقر الاتحاد، على ان يحضر التمرين الاول 20 لاعبا بانتظار توافد بقية اللاعبين المحترفين خلال الفترات القادمة.

وضمت التشكيلة : عامر شفيع، لؤي العمايرة، عبدالله الزعبي، احمد عبد الستار (لحراسة المرمى)، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد منير، ابراهيم الزواهرة، محمد الباشا، سليمان السلمان، عبدالاله الحناحنة، خليل بني عطية، باسم فتحي، محمد الدميري (للدفاع)، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، محمد راتب الداود، عامر ذيب، حسن عبد الفتاح، رائد النواطير، انس حجي، عبدالله ذيب (للوسط)، احمد هايل، عدي الصيفي، حمزة الدردور، محمود زعترة (للهجوم).

واختار حمد التشكيلة لخوض المرحلة الاعدادية الثانية التي تسبق ملاقاة المنتخب الاسترالي يوم 11 ايلول المقبل في عمان لحساب الجولة الرابعة من الدور الحاسم في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم - البرازيل 2014، والتي يتخللها مباراة ودية مع المنتخب الايراني يوم 5 ايلول المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

وفي سياق متصل، كشف اسامة طلال مدير المنتخب للموقع الرسمي عن موعد وصول اللاعبين المحترفين للانتظام بمعسكر المنتخب الوطني.
وسيكون عدي الصيفي لاعب السالمية اول الواصلين يوم 31 اب الجاري، يعقبه وصول عامر ذيب لاعب اتحاد كلباء الاماراتي في الاول من ايلول، على ان يصل شادي ابو هشهش ومحمد الباشا وحمزة الدردور لاعبي الفتح والتعاون ونجران من السعودية يوم 3 ايلول، بينما يصل بعد ذلك بيوم احمد هايل لاعب العربي الكويتي.

كما تتواصل الاتصالات مع نادي الوحدة الاماراتي حيث يحترف انس بني ياسين لمحاولة الحصول على اللاعب قبل موعد مباراة ايران الودية، حيث يقيم اللاعب في الوقت الحالي معسكرا مع ناديه في المانيا وخاض مباراة ودية مع الخريطيات القطري وسجل بني ياسين هدفه الاول مع الفريق على ان يخوض بعد وديتين.

واكد طلال ان النادي الاماراتي يصر على اطلاق سراح اللاعب وفقا لتعليمات فيفا وهو الامر الذي دفع لتكثيف الاتصالات لمحاولة تأمين وصوله قبل ذلك.

من جانب اخر، تعرض ابو هشهش الى كسر في العظمة الزورقية على هامش مباراة فريقه الفتح السعودي مع الشعلة، وهو الامر الذي اضطره الى وضع ذراعه في الجبص.

وكشف طلال ان ابو هشهش اصر على المشاركة مع ناديه على اعتبار حرصه الكبير على التواجد ضمن معسكر المنتخب الوطني تمهيدا للقاء استراليا، مشيرا ان اصابة اللاعب لا تستدعي القلق الكبير انما ستحتاج فقط الى وقت قصير للتعافي.

عبد الرحمن في تحسن ملحوظ
طرأ تحسناً ملحوظاً على اصابة بهاء عبد الرحمن الذي كان تعرض لقطع في وتير اخيليس خلال تدريباته مع فريقه السابق التعاون السعودي.
وتواجد عبد الرحمن امس الثلاثاء في قطر وتحديدا بمركز اسبيتار الطبي، حيث خضع للكشف الطبي من قبل الطبيب المسؤول المباشر عن حالته والذي اكد التئام وتر بهاء بما نسبته 65% وهو الامر الذي دفعه لازالة الجبيرة واستبدالها بواحدة صغيرة تتيح للاعب المشي والتحرك افضل من قبل.
وينتظر ان يعود بهاء الى قطر بعد اسبوعين لازالة الجبيرة الحالية والمباشرة برحلة العلاج الطبيعي والتأهيلي التي قد تتيح له العودة الى الملاعب في اقرب وقت ممكن.

طاقم حكام بحريني لمباراة الاردن وعمان بتصفيات »المونديال«
عمان - الرأي - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اسماء الحكام والمراقبين الذين يتولون قيادة مباراة المنتخب الوطني ونظيره العماني بتصفيات كاس العالم والمقرره في الخامسة من مساء يوم 16 تشرين اول القادم وتقام على مجمع السلطان قابوس بالعاصمة مسقط
ويقود المباراة الحكم الدولي شكرالله نواف غياث والمساعد الاول عبدالله ياسر طليفات والمساعد الثاني صالح ابراهيم مبارك والحكم الرابع عباس صلاح محمد العباسي فيما سيكون مراقب الحكام شامسول مايدين – سنغافورة ومراقب المباراة كيي كيم دونغ – كوريا الجنوبية.
(الرأي)
المصدر :
التاريخ :