الأهلي يعادل الزمالك ويتجنب مواجهة الترجي

القاهرة - تصدر الاهلي ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادله مع جاره وغريمه الزمالك 1-1، وسقوط مطارده مازيمبي الكونغولي الديموقراطي على ارؤش تشلسي الغاني 0-1 أمس الأحد في الجولة السادسة الاخيرة.
في المباراة الاولى، سجل البديل محمد بركات (61) هدف التعادل للأهلي بعد ان تقدم الزملك عن طريق محمد ابراهيم (42)، فيما سجل في الثانية داركو ابوكو الهدف الوحيد في الدقيقة 80.
وصار رصيد الاهلي 11 نقطة مقابل 10 لمازيمبي، وكان الفريقان ضمنا تأهلهما من الجولة السابقة.
وكانت قمة الاهلي والزمالك صامتة من جمهور، فجاء الاداء باهتا لا يليق بتاريخ ومستوى خصوصا في الشوط الاول حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، وكان الحرص الشديد عنوانا بارزا حيث حاول كل منهما تجنيب شباكه اي هدف مباغت لا سيما الزمالك الذي كان همه الخروج من دون هزيمة.
وكانت المحاولة الجدية الاولى من جانب مهاجم الاهلي محمد ناجي جدو وامسك الحارس عبد الواحد السيد كرته بسهولة (33)، رد محمد ابراهيم بجوار القائم الايسر (36)، وفاجأ الاخير الاهلي المسيطر تماما على المجريات بهدف السبق بتسديدة علي يسار شريف اكرامي اثر تمريرة بينية من محمد عبد الشافي خلف دفاعات المضيف (42).
وتبدلت الحال في الشوط الثاني الذي بدأه الزمالك بشكل افضل وبعدة هجمات خطيرة كادت تزيد من عناء الاهلي والضغط عليه نفسيا، وسدد الكاميروني اليكسيس موندومو اثر تمريرة متقنة من أحمد جعفر من الجانب الايسر ابعدها اكرامي بصعوبة وهي متجهة الى اقصى الزاوية اليمنى لمرماه (46)، وأخري لاحمد حسن سدد في يدي الحارس رغم تواجده في مواجهة المرمى اثر تمريرة من احمد سمير من الجانب الايمن (48).
ولجأ حسام البدري الي البديل الاستراتيجي محمد بركات على حساب أحمد شكري لاستعادة السيطرة الميدانية وسط الملعب في محاولة لادراك التعادل، ورغم التواجد الهجومي للأهلي عن طريق العاجي اوسو كونان ومحمد ناجي جدو، لكن التمركز الدفاعي للزمالك بقيادة محمود فتح الله بجانب احمد سمير ومحمد عبد الشافي احبط كل المحاولات الهجومية للاهلي.
وكافأ البديل بركات مدربه بادراك التعادل اثر دربكة أمام مرمى الزمالك فارتدت الكرة الى بركات سددها قوية اصابت العارضة وتحولت الى داخل الشباك (61).
وتماسك الزمالك سريعا، وانطلق انشط لاعبي الفريقين محمد ابراهيم وتقدم ومرر كرة الى اباهيم صلاح القادم من الخلف فانفرد وسدد في جسم الحارس شريف اكرامي (63)، وكادت رأسية البوركينابي عبدالله سيسيه تهدي الزمالك تقدما جديدا لكن الكرة علت العارضة بقليل (68)، ثم تسديدة من محمود فتح الله اثر ركلة حرة اخرجها شريف اكرامي بمهارة (74).
زادت حرارة اللقاء في ربع الساعة الاخير وسط نشاط ملحوظ من الفريقين لا سيما بعد نزول عماد متعب بديلا لكونان (77) الذي كاد يضع الأهلي في المقدمة اثر تمريرة من أحمد صديق من الجانب الايمن لكنه لم يتحكم بالكرة. – (أ ف ب)



المصدر :
التاريخ :