ملكة جمال كرواتيا تتولى تدريب فريق لكرة القدم

غزة – محمود زقوت باشرت ملكة جمال الرياضة في كرواتيا سابقاً تيهانا نيمشتش مهام عملها رسمياً لتتولى تدريب فريق كي فيغتوريغا الكرواتي خلال الفترة المقبلة بحسب ما أعلنت عنه صحف كرواتية، لتصبح بذلك أول مدربة تقود فريقاً من الرجال.

واحتفى لاعبو الفريق الكرواتي الذي ينافس في دوري الدرجة الخامسة بمدربتهم الجديدة بحملها على أيديهم في أولى تدريبات الفريق عقب توليها المسؤولية، وذلك بحضور مسؤولي النادي.

وأعربت نيمشتش عن سعادتها الغامرة بتوليها قيادة الفريق، مؤكدة بأنها ستسعى جاهدة لاكتساب ثقة مجلس إدارة النادي خلال الفترة المقبلة بتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق الجديد.

وتابعت تيهانا حديثها مؤكدة أنها لا تجد أي حرج في قيادة فريق من الرجال طالما أن النساء والرجال معا يمتلكان القدرات الاحترافية لقيادة فريق كرة قدم.

وتحولت نيمشتش منذ قرار تعيينها رسمياً نهاية الشهر الماضي إلى مادة إعلامية دسمة حيث تناقلت العديد من الصحف الكرواتية والعالمية خبر تعيينها كأول مدربة تقود فريقاً من الرجال، حيث ذكرت تيهانا آنذاك بأن لديها الحرية الكاملة في إجراء التغييرات والخطط التكتيكية للفريق، حيث أضافت أن المرأة لديها المؤهلات المهنية والنفسية التي تساعدها في وظيفة المدرب، وأنها لا ترى سببا في عدم دخول السيدات مجال تدريب الكرة للرجال وأن فريقها يحتاج بعض الوقت ليكون جاهزا للمنافسة.

ونشرت العديد من الوكالات اليوم مجموعة من الصور لها وهي تقوم بتدريب الفريق، حيث راح البعض يعبر عن دهشته من قرار تعيينها فيما تمنى آخرون لها النجاح في هذه المهمة الجديدة.

ومن المتوقع أن ترتفع شعبية النادي الكرواتي خلال الفترة المقبلة، حيث أصبح النادي - الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري المكون من 16 فريقاً برصيد أربع نقاط بعد فوز واحد وخسارة وتعادل واحد - له شأن آخر في عالم كرة القدم منذ ظهور تيهانا فيه من حيث اهتمام وسائل الإعلام الملحوظة في الفترة الأخيرة بالفريق.

تجدر الإشارة إلى أن تيهانا قد دافعت عن ألوان فريق دينامو زغرب الكرواتي للسيدات وحصلت على لقب ملكة جمال الرياضة بكرواتيا وهي تبلغ من العمر 15 عاماً، كما حلت ضمن قائمة أجمل 15 سيدة في كرواتيا عام 2008.
المصدر :
التاريخ :