الرئيس الروسي يحصل على الـدان الثامن في لعبة الجودو

عمون - أعلن الاتحاد الدولي للجودو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصل على الـ"دان" الثامن في هذه اللعبة.

وقال ماريوس فيزير رئيس الاتحاد الدولي للجودو "انه لشرف عظيم أن يكون في صفوف لاعبي الجودو شخصية مثل بوتين، وهو أسمى تعبير عن قيم الرياضة في العالم".

كما جاء في بيان صحفي صادر عن الاتحاد الدولي" ان فلاديمير بوتين، الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للجودو، وأحد أبرز رؤوساء البلدان الرائدة في العالم، يعتبر سفيرا مثاليا لرياضة الجودو... في العام الماضي احتفلنا بمرور 60 عاما على تأسيس المؤسسة الرياضية الأكبر للجودو في العالم، وفي العام ذاته أطفأ الرئيس بوتين شمعته الستين".

ومن المعروف عن الرئيس بوتين حبه وشغفه للعديد من الألعاب الرياضية، أبرزها رياضة الجودو والتزلج على الجبال.

وسبق وأن نال بوتين الحائز على لقب "أستاذ" في الجودو، لقب بطولة سان بطرسبورغ لأكثر من مرة، كما أنه يمارس مصارعة السامبو بجانب الجودو منذ كان في الحادية عشرة من عمره، وعلاوة على ذلك فهو حاصل على الحزام الأسود في الكراتيه.

ويشار الى أن الرئيس الروسي يبذل جهودا كبيرة لتنمية الرياضة والشباب في روسيا، وذلك من خلال انشاء المرافق الرياضية ووضع برامج ودورات خاصة لتأهيل اللاعبين، بالإضافة الى أن روسيا استضافت بطولات عالمية مختلفة، ناهيك عن فوزها بشرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 المقررة في مدينة سوتشي الساحلية، وكأس العالم لكرة القدم عام 2018.
المصدر :
التاريخ :