اتحاد الكرة يوقف العوضات ويفرض غرامة مالية على الفيصلي والبقعة

عمان-  الغد - أوقفت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم المدير الفني لفريق الفيصلي راتب العوضات بعد أن قام الحكم بطرده في مباراة فريقه مع نظيره الوحدات يوم الأحد الماضي، وتم فرض غرامة مالية على النادي الفيصلي، جاء ذلك من خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة التأديبية يوم أمس برئاسة رئيس اللجنة المحامي مازن اشنانه، وبعد اطلاع اللجنة على تقارير حكام ومراقبي المباريات التي أقيمت خلال الفترة الماضية اتخذت جملة من القرارات أبرزها.
- إيقاف المدير الفني لفريق نادي الفيصلي راتب العوضات مباراتين، ومنعه من مرافقة الفريق وتغريمه مبلغ 500 دينار بعد أن قام الحكم بطرده إلى المدرجات، وذلك لقيامه بالاعتراض على قرارات الحكم أكثر من مرة، في المباراة التي جمعت فريقه مع فريق الوحدات ضمن الأسبوع الثامن من دوري المناصير للمحترفين، وفاز فيها الوحدات 1-0.
- تغريم النادي الفيصلي مبلغ 1500 دينار، وذلك لقيام جمهوره بشتم الحكام وفريق الوحدات بألفاظ بذيئة للمرة الثالثة، حيث كانت المرة الأولى في مباراتهم مع نادي الوحدات 24/7/2012، والثانية بتاريخ 6/10/2012، وكذلك قيام جمهوره بقذف الحجارة والزجاجات الفارغة بين شوطي المباراة، وبعد نهاية المباراة ايضا تجاه الحكام، قرارا قابلا للاستئناف.
- تغريم نادي البقعة مبلغ 500 دينار وذلك لقيام جمهوره بشتم الحكام بألفاظ بذيئة وبشكل جماعي في مباراتهم مع نادي شباب الحسين بتاريخ 18/10/2012 قرارا غير قابل للاستئناف.
- إيقاف كل من المدير الفني لفريق عين كارم خالد طنوس والمدرب مالك القدومي مباراتين، ومنعهما من مرافقة الفريق، وتغريم كل واحد منهما مبلغ 200 دينار، وذلك  لاعتراضهما على قرارات الحكم بشكل متكرر وفاضح في مباراتهم مع نادي اتحاد الزرقاء، في المباراة التي أقيمت ضمن دوري الدرجة الأولى.
- إيقاف لاعب نادي البادية محمد عواد 10 مباريات وتغريمه مبلغ 500 دينار، وذلك لشتمه الذات الإلهية في مباراته مع نادي السلط بتاريخ 20/10/2012.
تشكيل بعثة منتخب 22 لعمان
إلى ذلك من المنتظر أن يشكل اتحاد الكرة بعثة منتخب تحت 22 سنة المسافرة إلى سلطنة عمان، حيث يحل المنتخب ضيفا على نظيره العماني ليقابله يوم 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في مباراة ودية تقام في مسقط.
وسوف تتوجه بعثة المنتخب إلى مسقط يوم 11 من الشهر ذاته لخوض المباراة، وهي الأولى التي يخوضها المنتخب منذ تأهله لنهائيات كأس آسيا لهذه الفئة والتي سوف تقام بسلطنة عُمان العام المقبل.
ومن المتوقع أن تضم البعثة المدير الفني إسلام ذيابات والمدرب العام ديان صالح ومساعده فيصل إبراهيم، ومدرب الحراس أحمد أبو ناصوح والدكتور سمير سارة والمعالج محمد جروان والمدير الإداري علي شهاب، بالإضافة إلى 22 لاعبا.
وكان مدير الدائرة الفنية أحمد قطيشات التقى يوم أمس بالجهاز الفني والإداري، وتمت مناقشة ترتيبات السفر إلى سلطنة عُمان، لا سيما أن الفريق لن يخوض أي تدريب قبل السفر تأهبا لهذه المباراة، نظرا لالتزام جميع اللاعبين مع أنديتهم في مباريات دوري المحترفين، وكذلك الدرجة الأولى، وتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الودية التي تأتي ضمن خطة الإعداد لخوض النسخة الأولى من نهائيات كأس آسيا، التي سوف تقام بسلطنة عمان بداية عام 2014، وكان الجهاز الفني للمنتخب اختار 22 لاعبا لهذه المباراة وهم:
 طارق زياد جبر خطاب، منذر عمر عبدالعزيز أبو عماره، صدام عبدالمحسن صبحي جرار، عبدالله مهند عبدالرحمن العطار، خلدون عبدالمعطي خلف الحمدان، مصعب محمد ياسين اللحام، محمد راتب محمد الداود، عدي خضر سالم القرا، عدي سمير عبدالحميد زهران، محمود سليم محمود زعترة، زيد جابر، مهند مصباح جمجوم، محمد حسين موسى زريقات، أنس عبدالحليم محمد الخلايلة، صلاح خليل أبو السيد، إبراهيم دلدوم، عبدالله عبدالرؤوف عبدالمعطي عبدالله، احمد محمود محمد الصغير، صهيب عدنان رحال وهيبي، عامر علي أحمد خلف، مصطفى مسامح محمد أبو مسامح، وتمت إضافة أحمد مازن الصغير.



المصدر :
التاريخ :