الأفيال تثأر من الفراعنة بعد مرور 5 سنوات

ثأر المنتخب الإيفواري من منتخب مصر بعد مرور 5 سنوات، بعدما حقق فوزًا صعبًا على منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين عوض بها الهزيمة الثقيلة التي نالها على يد الفراعنة في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2008 والتي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدف، وشهدت مباراة اليوم أخطاء تحكيمية ودفاعية مؤثرة وكلها كانت تصب في غير مصلحة مصر .


حيث تقدم منتخب مصر بهدف رائع لمحمد أبوتريكة في الدقيقة 20، قبل أن ترد كوت ديفوار بثلاثية لجرفينيو "هدفين" ولاسينا تراوري في الدقائق 37، 40، و57، قبل أن يقلص جدو الفارق بهدف رائع آخر في الدقيقة 60، ثم يحسم لاسينا تراوري المباراة بهدف رابع في الدقيقة 81 .

وأهدى الحكم الإماراتي حمادة الشيخ ركلة جزاء خاطئة لصالح منتخب كوت ديفوار، تعادل به الأفيال في الدقيقة 37 ساهمت في قلب نتيجة المباراة .

وقدم المنتخب المصري أداءً أفضل من الذي ظهر عليه أمام غانا، بعد أن دعّم لاعبو الأهلي تشكيلة الفريق الوطني، حيث استعان برادلي بثمانية لاعبين من الأهلي .

وخاض ديدييه دروجبا الشوط الثاني من المباراة وظهر عليه الحرص الشديد على هزّ شباك عصام الحضري لكن دون فائدة، كما حرص على تحية الحضري في مناسبتين، حيث يملك دروجبا العديد من ذكريات التحدي بينه وبين الحارس الأول للمنتخب الوطني .

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014 نهاية مارس المقبل .


تشكيل منتخب مصر:

حراسة المرمى: عصام الحضري
الدفاع: أحمد شديد قناوي - وائل جمعة - رامي ربيعة - عمر جابر
الوسط: حسام عاشور - أحمد فتحي - عبد الله السعيد - محمد أبوتريكة
الهجوم: محمد ناجي "جدو" - مروان محسن

الشوط الأول:

سيطر منتخب مصر على الدقائق الأولى من المباراة وظهر بشكل منظم وأفضل من الذي ظهر به ضد غانا بسبب وجود اللاعبين الأساسيين.

الهدف الأول لمنتخب مصر:

ترجم الفراعنة سيطرتهم على المباراة بإحراز هدف رائع، حيث مرر النجم أبوتريكة كرة بينية بعيدة لشديد قناوي الذي انطلق بسرعة كبيرة نحو الكرة ومرر كرة عرضية من لمسة واحدة ارتقى لها أبوتريكة مرة أخرى برأسية وجدت طريقها إلى الشباك بشكل رائع في الدقيقة 20.

وقلّ نشاط الفريق المصري بعد التقدم وزادت سيطرة لاعبي كوت ديفوار على مجريات اللعب ولكن دون خطورة تذكر على المرمى.

الهدف الأول لمنتخب كوت ديفوار:

أحرز جيرفينيو - لاعب آرسنال - هدف التعادل للأفيال الإيفوارية من ركلة جزاء خاطئة احتسبها حكم المباراة الإماراتي حمادة الشيخ بسبب تدخل غير موجود من أحمد فتحي في الدقيقة 37 من المباراة.

الهدف الثاني لمنتخب كوت ديفوار:

لم يكد لاعبو منتخب مصر أن يعيدوا حساباتهم بعد استقبال هدف التعادل حتى أحرز اللاعب لاسينا تراوري هدفًا ثانيًا تقدّم به للمنتخب العاجي في الدقيقة 40 بعد أن استقبل كرة داخل منطقة الجزاء مستغلاً فشل مصيدة التسلل من جانب مدافعي مصر راوغ بها عصام الحضري الذي فشل في الامساك بالكرة وأودعها الشباك الخالية بسهولة.

الشوط الثاني:

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكن دون خطورة كبيرة على أي من المرميين.

الهدف الثالث لمنتخب كوت ديفوار:

أهدى أحمد فتحي المنتخب العاجي هدفًا ثالثًا حينما فشل في استقبال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لتتهيأ الكرة منه أمام جيرفينيو الذي لم يتوانَ في تسديد الكرة داخل المرمى، حيث فشل رامي ربيعة في إخراجها من على خط المرمى في الدقيقة 54.

الهدف الثاني لمنتخب مصر:

نجح محمد ناجي "جدو" في إحراز الهدف الثاني لمنتخب مصر من هجمة جماعية مميزة انتهت بتمريرة بينية متقنة من أبوتريكة إلى شديد قناوي الذي مرر كرة رضية أرضية مررها "جدو" إلى المرمى بتسديدة قوية في الدقيقة 60.

الهدف الرابع لمنتخب كوت ديفوار:

حسم لاسينا تراوري المباراة لصالح كوت ديفوار بإضافة هدف رابع، حيث اخترق تراوري الدفاع المصري مسرعًا داخل منطقة الجزاء وبالفعل نجح في تحويل كرة أرضية عرضية بسهولة إلى داخل المرمى.

 






المصدر :
التاريخ :