عسكر ويطا والإسلامي لربع نهائي كأس فلسطين


الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد/افتتحت مساء الثلاثاء منافسات دور ال16 من كأس فلسطين لكرة القدم بإجراء 3 مباريات ، أسفرت عن تأهل أندية مركز عسكر وشباب يطا وإسلامي قلقيلية لدور ال8 .

في المباراة الأولى والتي أقيمت على ملعب ماجد أسعد ، أنهى مراح رباح المنافس في الدرجة الثالثة الشوط الأول متقدماً بهدف معتز النتشة ، لكن عسكر "الدرجة الأولى" استطاع تصحيح أوضاعه وسجل 6 أهداف في الشوط الثاني كان نصيب محمد الصلاج ثلاثية منها "هاتريك" ، ورغم محاولات مراح رباح وتسجيله لهدفين، لكن ذلك لم يكن كافياً ليودع البطولة بخسارته 6-3 .

وقلب شباب يطا تأخرهم بهدفين أمام مركز طولكرم ، لفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي أقيمت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، ويدين يطا بهذا الفوز لنجمه خليل عبدالله الذي سجل هدفين ، فيما أضاف أحمد شفيق الهدف الثالث ، ليضرب يطا موعداً مع عسكر في دور ال8 من البطولة .

ولم تخلو مواجهة إسلامي قلقيلية وبيت أمر من مهرجان أهداف أيضاً ، واهتزت الشباك فيها 9 مرات ، في مباراة دراماتيكية حتى الثواني الأخيرة .

افتتح مصلح مصلح التسجيل لبيت أمر في الدقيقة 7 ، وعدل محمد مراعبة لإسلامي قلقيلية بعدها بدقيقتين ، لينجح ميسر أبوماريا في إعادة التقدم لبيت أمر بعد مرور نصف ساعة ، لكن الإسلامي لم يحتاج لأكثر من دقيقتين لمعادلة النتيجة بواسطة لؤي نصار ، وعاد مصلح ومنح التقدم مجدداً لبيت أمر ، قبل أن يهدر زميله محمد عوض ركلة جزاء في الدقيقة 42 تصدى لها حارس الإسلامي صالح برانسي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت أمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

الشوط الثاني جاء كسابقه مليئاً بالأهداف ، فسجل لؤي نصار هدف التعادل ، لكن أحمد عوض رد سريعاً بهدف التقدم لبيت أمر ، لينتفض الإسلامي ويسجل هدفين في دقيقة واحدة عن طريق نفس اللاعب سامح مراعبة ، كانا كفيلين بمنح الفريق بطاقة العبور لدور ال8 .

وتختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات دور ال16 للمجموعة الثانية بلقاء وحيد يجمع بين جبل المكبر وأهلي الخليل على ستاد أريحا الدولي .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :