شباب الفراعنة إلى كأس العالم بفوز رائع على الجزائر

أداء رائع لمنتخب مصر حقق منتخب مصر للشباب فوزًا غاليًا ومستحقًا على شقيقه الجزائري بهدف دون رد في ثاني مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، ليتأهل شباب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في تركيا في الفترة من 21 -6 إلى 13-7- 2013.

قدم المنتخب المصري مستوى رائع خلال شوطي المباراة ونجح في فرض إيقاعه على أغلب الفترات رغم الحماس الجماهيري للخضر الذي وصل إلى توجيه الهتافات المعادية وقذف اللاعبين المصريين أكثر من مرة، ونجح رامي ربيعة في تسجيل هدف من رأسية رائعة في الدقيقة 43، واستطاع المنتخب الحفاظ على تقدمه خلال الشوط الثاني.

بتلك النتيجة رفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 6 نقاط من فوزين تصدر بهم المجموعة الأولى، وضمن التأهل إلى نصف النهائي، بينما احتل المنتخب الجزائري المركز الثالث بنقطة وحيدة، وجاء المنتخب الغاني في المركز الثاني بثلاث نقاط، وأخيرًا المنتخب البنيني في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

الشوط الأول:

بدأ المنتخب الجزائري اللقاء بضغط هجومي مستغلا الحماس الجماهيري، وتراجع لاعبو المنتخب المصري، وسرعان ما بدأ لاعبو مصر في الدخول بقوة في أجواء اللقاء بعد الدقائق الخمسة الأولى، ونال صالح جمعة الإنذار الأول بداعي التمثيل بعد أن اخترق دفاع الجزائر وسقط على الأرض داخل منطقة الجزاء مطالبا بالحصول على ركلة جزاء لكن الحكم كان له رأي أخر.

وفي الدقيقة التاسعة كاد أحمد رفعت أن يتقدم بهدف أول لمصر لكن العرضية التي أرسلها اصطدمت برأس المدافع الجزائري وكادت تسكن الشباك لكنها مرت فوق المرمى بقليل للتحول إلى ركنية مصرية نفذت وشتتها الدفاع وصلت إلى جمعة مجددا وتعرض للعرقلة واحتسب الحكم خطأ لصالح مصر من مكان متميز نفذت ووصلت لأسامة إبراهيم سدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.

رد المنتخب الجزائري وحصل على ركنية في الدقيقة 16 نفذت عرضية خطيرة أبعدها الدفاع المصري بنجاح، عاد المنتخب الجزائري وسيطر على منطقة المناورات ونجح في الحصول على ركنية جديدة لم تسفر عن جديد، أضاع كوكا فرصة هدف مؤكد لمصر في الدقيقة 19 بعدما رفض هدية تريزيجيه وسدد كرة ضعيفة للغاية في يد الحارس الجزائري.

ورد الخضر بهجمة خطيرة عن طريق زين الدين فرحات الذي راوغ الدفاع وسدد كرة قوية في يد حارس مصر في الدقيقة 21، وشهدت الدقيقة 26 فرصة أخرى لمصر من عرضية من جهة اليمين ارتقى لها رفعت بشكل رائع وسدد رأسية قوية لكن الكرة ذهبت لأحضان الحارس الجزائري.

فرصة ولا أخطر لمصر ضاعت في الدقيقة 35 بشكل غريب جدا بدأت بعرضية من الجبهة اليسرة حاول كوكا تسديدها مباشرة لكنها مرت الكرة لتجد تريزيجيه خلفه حاول هو الأخر تسديد الكرة لكنه ابتعدت عنه أيضًا بنفس الطريقة، تبعها هجمة جديدة لمصر لكن الحارس الجزائري تدخل في الوقت المناسب.

الهدف الأول لمصر

حصل المنتخب على ركنية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 43 نفذت ومررت عرضية رائعة ارتقى لها رامي ربيعة ووضعها رأسية ولا أروع على يمين الحارس معلنا تقدم مصر بهدف أول، حاول المنتخب الجزائري التعويض وشن هجمة مرت بسلام على مرمى مسعد عوض، وأنهى الخضر الشوط بهجمة خطيرة للغاية من الجبهة اليمنى لكن العرضية اصطدمت بمدافع مصر وخرجت بسلام في الدقيقة 47، وأطلق بعدها الحكم الناميبي شوجونجو صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم مصر على الجزائر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:

استهل المنتخب المصري الشوط بتسديدة من صالح جمعة بعيدة عن المرمى، بينما كانت أول هجمة للخضر بالغة الخطورة في الدقيقة 49 من انفراد تام لكن تسديدة المهاجم الجزائري اصطدمت بالدفاع المصري وتحولت إلى ركنية نفذت ومرت بسلام.

احتسب الحكم الناميبي خطأ لصالح الجزائر من منطقة خطيرة بالجبهة اليسرى في الدقيقة 53، نفذت عرضية خطيرة أبعدها دفاع مصر بصعوبة، ارتدت الهجمة سريعة لمصر انتهت بركنية من الجبهة اليمنى نفذها احمد سمير عرضية نجح الحارس في السيطرة عليها بثبات.

لاحت فرصة تهديفية لمصر في الدقيقة 55 لكن تريزيجيه فضل التسديد بدلا من التمرير مرت الكرة بجوار القائم الايمن للحارس الجزائري، نظم المنتخب الجزائري هجمة سريعة من الجانب الأيمن انتهت بخطأ من مكان خطير نفذت عرضية شتتها الدفاع المصري.

المنتخب المصري رد بهجمة خاطفة في الدقيقة 60 لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ركنية لم تسفر عن شئ، رد حدوش لاعب الجزائر باختراق هجومي وسدد كرة سيئة مرت بجوار مرمى مسعد عوض، رفض الجمهور الجزائري أن يترك بصمته المشهور بها وهاجم لاعبي مصر وقام بإلقاء المعلبات والزجاجات عليهم في ارض الملعب، وقام الحكم بإيقاف اللعب في الدقيقة 71 حتى يتم إيقاف ما يحدث، ثم استأنف اللقاء مرة أخرى، وهاجم المنتخب مجددا عن طريق البديل محمود كهربا.

 نجح كهربا في الحصول على ركنية في الدقيقة 75 مررها صالح جمعة خرج لها الحارس واحتسب له الحكم ركلة حرة لتعرضه للدفع، مر أحمد سمير بمهارة وسدد من زاوية صعبة ومرت الكرة من فوق المقص الايسر للحارس، وشهدت الدقيقة 78 هجمة ولا أخطر للجزائر انتهت بركنية نفذت وأبعدها الدفاع، ثم عاد مسعد عوض وانقذ فرصة جزائرية خطيرة.

احتسب الحكم الناميبي خطأ لصالح الجزائر في الدقيقة 84 من مكان خطير بجوار الركنية لعبت عرضية وابعدها عوض بثقة، ورد المنتخب بهجمة مرتدة سريعة كادت أن تسفر عن هدف ثاني لكن محمود عبد المنعم لم يلحق بالكرة التي سيطر عليها الحارس، دخلت المباراة في المنعطف الاخير واحتسب الحكم اكثر من خطأ لصالح الجزائر من مناطق قريبة خاصة في الدقيقة 88.

أضاع صالح جمعة أسهل وأخطر فرص اللقاء في الدقيقة 90 من انفراد تام بحارس الجزائر لكنه وضع الكرة برعونة شديدة في يد الحارس وأضاع فرصة قتل المباراة، ارتدت الهجمة للجزائر واحتسب الحكم خطأ للخضر وأشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمود حماد ثم البطاقة الحمراء، واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل من الضائع، نفذت الركلة عرضية نجح عوض في السيطرة عليها رغم مشاركة لاعب الجزائر وعدم تدخل الحكم لاحتساب خطأ.

مرت الدقائق البديلة بضغط عشوائي من الجزائريين واستبسال دفاعي من مدافعي مصر حتى أطلق الحكم الناميبي صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز شباب الفراعنة على شباب الجزائر بهدف دون رد، وتأهل منتخب مصر رسميا الى نهائيات كأس العالم للشباب بعد احتلال صدارة المجموعة.






المصدر :
التاريخ :