الرمثا يهزم الشرطة السوري بهدف ويشاركه في الصدارة

نعمان عيد عمان - انتزع فريق نادي الرمثا فوزا ثمينا من ضيفه فريق نادي الشرطة السوري بنتيجة 1-0، في مباراة الذهاب بين الفريقين التي جرت أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
اتسم اداء الفريقين بالهدوء، واظهر الرمثا بعض الافضلية الميدانية على مراحل من زمن اللقاء، حتى جاءت الدقيقة 79 التي شهدت هدف الرمثا بواسطة المحترف الايفواري امانجو.
وبهذا الفوز رفع الرمثا رصيده الى 6 نقاط، ليشارك فريق الشرطة في صدارة المجموعة (يتقدم الشرطة بفارق الاهداف)، وفي حال فوز القادسية الكويتي على ضيفه رافشان الطاجيكي الليلة الماضية، فان القادسية سيشارك الرمثا والشرطة في الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهم، ويبقى رافشان في المؤخرة بدون نقاط. اما في حالة فوز الاخير فإن رصيده سيصبح 3 نقاط مساويا لرصيد القادسية (3 نقاط لكل منهما).
الرمثا 1 الشرطة السوري 0
كشف فريق الرمثا عن نواياه الهجومية في وقت مبكر، بعد أن نقل العابه في الثلث الاخير التي اقلقت مدافعي الشرطة السوري، والتي وضعت امانجو ومحمد القصاص في مواجهات متعددة مع حارس الشرطة ابراهيم عالمة، الذي تألق وابعد أكثر من كرة خطرة، ابرزها عرضية رامي سمارة داخل الجزاء، حيث ارتقى لها امانجو ودكها برأسه في احضان إبراهيم عالمة، وفي الوقت الذي حاول فيه الشرطة التقدم نحو المواقع الامامية والاعتماد على الكرات القصيرة من اجل ضرب دفاعات الرمثا، كانت تسديدة محمد الواكد القوية تعلو العارضة  بقليل.
الرمثا لجأ إلى تكثيف هجماته التي قادها محمد خير ومصعب اللحام ورامي سمارة وعلاء الشقران مستغلين بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الشرطة، ما سهل من مهمتهم في بناء الهجمات والاكثار من الكرات العرضية، ومن إحداها عكس مصعب اللحام كرة عرضية وصلت محمد القصاص الذي دكها برأسه ابعدها المدافع السوري سامر عوض في اللحظة الاخيرة من امام بوابة المرمى، رد عليه الفريق الضيف من هجمة مرتدة سريعة عندما تقدم محمد الواكد وسدد كرة من داخل المنطقة ابعدها مدافع الرمثا علي خويلة من على حدود خط المرمى،  ومع ذلك ابقى الرماثنة على نهجهم الهجومي فكانوا الأكثر سيطرة على منطقة العمليات، حيث "صال وجال" مصعب اللحام في ميمنة الفريق الضيف وسدد رامي سماره "كرباجية" حادت عن القائم بقليل، بينما سدد امانجو كرة فوق العارضة وشهدت الدقائق الاخيرة هجمات متبادلة لكلا الفريقين، حيث سنحت فرصة ثمينة للفريق الضيف عندما تلقى عدي جفال هدية محمد الواكد البينية سددها الأول لكن عبدالله الزعبي كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الأول سلبيا.
فرص وهدف الفوز
استهل فريق الرمثا الحصة الثانية بسلسلة من الهجمات المنظمة، التي اخذت طابع السرعة لحظة تنفيذها خصوصا من منطقة العمق، التي اقلقت دفاعات فريق الشرطة في كثير من الأحيان، وكاد سليمان السلمان ان يضع الرمثا في المقدمة عندما خلص الدفاع السوري الكرة العرضية في اللحظة الاخيرة وقبل وصولها الى (المتحفز) امانجو.
ورغم انحسار اللعب فترة طويلة في منتصف الميدان ولجوء مدرب الرمثا الى التبديل الاضطراري بإدخال باسل الشعار مكان امير علي (المصاب)، بقي الرمثا صاحب الافضلية النسبية والأكثر تهديدا لمرمى منافسه، حيث سدد رامي سمارة كرة صاروخية بعيدة المدى اخرجها الحارس السوري ابراهيم عالمة على حساب ركنية، تبعه علي خويلة بتسديدة قوية جاورت القائم.
هذا الاداء والافضلية التي مالت لمصلحة الرمثا جعلت المدرب السوري يلجأ الى ادخال ورقة البرازيلي ادمار مكان ماهر السيد، لتتحسن العاب الفريق الضيف ويبدأ بشن الهجمات المضادة التي كشفت مرمى حارس الرمثا عبدالله الزعبي من خلال الكرة العرضية التي ارسلها عدي الجفال وسددها ادمار برأسه بجوار القائم، رد عليه امانجو بكرة سددها من على فوهة المرمى لكنها ضربت بدفاعات الفريق السوري، وعاد المدرب السوري وادخل علي غليون مكان عمار زكور، ليرد عليه مدرب الرمثا بإدخال اياد الخطيب بدلا من سليمان السلمان، ثم ادخل محمد الداود مكان محمد خير، لترتفع وتيرة المنافسة بين الفريقين وسط محاولات لم تتوقف من كليهما سعيا لخطف هدف الفوز الذي ذهب لمصلحة الرماثنة عندما انطلق اياد الخطيب بهجمة مضادة وعند عبوره منطقة الجزاء مرر كرة (مقشرة) وصلت الى امانجو الذي سددها قوية على يمين الحارس السوري ابراهيم عالمة في الدقيقة 79.
وتراجع الرمثا الى المواقع الدفاعية في ما تبقى من وقت، للمحافظة على تقدمه، في الوقت الذي نشط فيه الفريق السوري في بناء الهجمات السريعة التي هددت مرمى الحارس عبدالله الذي تكفل بالتصدي للكرة التي سددها قصي حبيب، قبل ان يرد عليه اياد الخطيب بكرة رأسية جاورت القائم، وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها سدد احمد الصالح كرة رأسية علت عارضة حارس الرمثا عبدالله الزعبي.
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 1 الشرطة السوري 0
الاهداف: سجل  للرمثا امانجو د. 73
الحكام: طاقم عراقي مكون من علي الصباح ولؤي صبحي ونجاح رحمه وواثق محمد والمراقب العماني فهد عبدالله مسعود
العقوبات: انذر صالح ذيابات وعلاء الشقران ورامي سمارة من الرمثا وجونيور من الشرطة
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الفريقان
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، عامر علي (باسل الشعار)، سليمان السلمان (اياد الخطيب)، علي خويله، رامي سماره، علاء الشقران، محمد خير(محمد الداود)، مصعب اللحام، امانجو، محمد القصاص.
مثل الشرطة: ابراهيم عالمة، سامر عوض، احمد كلاسي، عبد القادر دكة، احمد صالح، قصي حبيب (محمد قنيص)، عمار زكور(علي غلوم)، توسي جونيورز، ماهر السيد (ادمارد)، محمد الواكد، عدي جفال. numan.khadir@alghad.jo



المصدر :
التاريخ :