العراق يودع تصفيات مونديال البرازيل رسميا

عمان - الغد - خسر المنتخب العراقي أمام نظيره الياباني 0-1، في مباراة جرت أمس في الدوحة، في ختام الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، في المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 17 نقطة، وكان أول المتأهلين إلى نهائيات المونديال، بينما ودع المنتخب العراقي التصفيات رسميا بعد أن توقف رصيده عند 5 نقاط في المركز الخامس.
وفي ضوء ذلك، يتنافس المنتخبان الأسترالي "10 نقاط" والعُماني "9 نقاط" على بطاقة التأهل الثانية المباشرة إلى البرازيل، بينما ينافس المنتخب الأردني نظيره العُماني على المركز الثالث، في حال فاز النشامى على العُمانيين يوم الثلاثاء المقبل في عمان في الجولة العاشرة والأخيرة، التي ستشهد مواجهة بين منتخبي أستراليا والعراق.
وفي حال فوز استراليا وفوز عُمان فإن المنتخب الأسترالي يتأهل مباشرة إلى النهائيات، بينما يلعب منتخب عُمان مع ثالث المجموعة الأولى، بينما يحتاج منتخب عُمان إلى الفوز على النشامى وخسارة أستراليا أو تعادلها مع العراق للوصول مباشرة إلى النهائيات، ويحتاج النشامى إلى الفوز على العُمانيين للعب في الملحق الآسيوي مع ثالث المجموعة الأولى.
وأصبح منتخب كوريا الجنوبية على مشارف التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، بعد أن حقق فوزا حيويا على ضيفه الأوزبكي 1-0 أمس، في سيئول في الجولة الثامنة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل أكمل شور أحمدوف (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الفوز لكوريا الجنوبية.
ولعبت إيwران مع لبنان أمس أيضا في طهران ضمن المجموعة ذاتها.
وخسارة إيران تؤهل كوريا الجنوبية رسميا بدون انتظار الجولة الأخيرة والدخول في حسابات فارق الأهداف التي تصب حتى الآن في مصلحتها.
(+7 أهداف مقابل +1 لأوزبكستان) أو المواجهات المباشرة التي تلعب لصالحها أيضا بعد تعادلها مع أوزبكستان ذهابا 2-2.
وتستضيف كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة إيران، فيما تستقبل أوزبكستان على أرضها قطر.



المصدر :
التاريخ :