"النشامى" يواصل رحلة تحضيراته لمباراة أوزبكستان المصيرية

يحيى قطيشات عمان- واصل المنتخب الوطني لكرة القدم رحلة تحضيراته المكثفة لمواجهة المنتخب الاوزبكي، في مباراة تقام بين الفريقين في السادس من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل في العام 2014.
واجرى المنتخب أمس جرعتين الأولى صباحا في مركز اللياقة البدنية التابع للاتحاد الأردني لكرة القدم بحضور اللاعبين المحليين واشراف مدرب اللياقة البرازيلي مانويل، والثانية مسائية على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب قادها المدير الفني المصري حسام حسن وطاقمه، الذي يضم ابراهيم حسن المدرب العام وطارق السعيد مساعد المدرب وعماد المندوه مدرب الحراس. وشارك في التدريبات اللاعبون عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبدالستار، معتز ياسين، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، باسم فتحي، احمد سمير، بهاء عبدالرحمن، عدنان عدوس، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، محمد خير، منذر أبو عمارة، عدي خضر، وغاب عنه اللاعبون المحترفون في الخارج وهم: عدي الصيفي وأحمد هايل وسعيد مرجان وشادي أبو هشهش ومصعب اللحام وثائر اللحام وعبدالله ذيب وخليل بني عطية.
وأظهرت التدريبات حرصا واضحا عند لاعبي المنتخب، لتقديم افضل المستويات الفنية والخروج من مباراة الشوط الأول في عمان حسب أقوال حسام حسن بنتيجة كبيرة وايجابية، تساهم في دخول المنتخب مباراة الشوط الثاني في أوزبكستان بمعنويات مرتفعة وصولا لخطف بطاقة التأهل للنهائيات.
وركز الجهاز الفني على الواجبات الهجومية بدون اغفال الواجبات الدفاعية، وحرص الجهاز الفني على اطلاع اللاعبين بأفضل النقاط الايجابية وميزات المنتخب الاوزبكي وقراءة السلبيات في أدائه.
ومنح تواجد الحارس عامر شفيع بين زملائه روحا معنوية للنشامى، وبينت التدريبات سعادة حراس مرمى المنتخب بتواجد شفيع بينهم، وأكد شفيع في حديث لـ"الغد" ثقته بكافة زملائه في منتخب النشامى، مبينا أنه سيكون جاهزا بعون الله قبل المباراة الحاسمة، شاكرا جهود الجميع في تجهيزه للقاء.
المنتخب يسابق الزمن لتحضير اللاعبين المصابين ودمج المحترفين مع اللاعبين المحليين، للوصول للتشكيلة المثالية القادرة على تحقيق طموح واماني الجمهور الأردني والعربي كما ذكر حسام حسن، يواصل تدريباته اليوم عبر حصة صباحية في "الجيم"، على أن يخوض عند الساعة السادسة من مساء اليوم جرعة تدريبية جديدة على ملعب البولو.
ومن المنتظر ان يكتمل عقد لاعبي المنتخب بوصول المحترفين مطلع شهر ايلول (سبتمبر) المقبل.
طرح عطاء بيع تذاكر اللقاء
يطرح اتحاد الكرة عطاء بيع المباراة المصيرية والاشراف على بوابات الدخول لملعب ستاد الملك عبدالله الثاني، وقياسا على مباراتي المنتخب مع اليابان واستراليا في تصفيات الدور الرابع، يتوقع ان يحظى اللقاء بحضور جماهيري واسع وكبير من مختلف فئات المجتمع على الرغم من نقل المباراة تلفزيونيا.
الجزيرة تنقل المباراة
تتولى شبكة الجزيرة الرياضية نقل احداث المباراة على الهواء مباشرة وعبر قناتها الرابعة بصوت الزميل خالد الغول، ويسبق اللقاء ستوديو تحليلي يقدمه الزميل اسلام برقاوي ويستضيف فيه المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع  والمحاضر الآسيوي نهاد صوقار.
واجرت الجزيرة مجموعة من المقابلات مع مدربين ورجال إعلام حول طبيعة المباراة سيتم بثها خلال الاستوديو التحليلي.



المصدر :
التاريخ :