الأمير علي يرعى حفل إطلاق 15 مركزا للواعدات بكرة القدم

بلال الغلاييني

عمان- برعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم أطلق اتحاد الكرة 15 مركزا للاعبات الواعدات من جميع محافظات المملكة والذي يأتي ضمن المشروع الخاص بتطوير كرة القدم الآسيوية المدعومة من بيبسيكو.

المهرجان الذي أقيم أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بحضور سموه وكذلك رئيس الاتحاد الإماراتي السابق محمد الرميثي ومدير شركة بيبسيكو نضال حمام، ولؤي عميش عضو مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية وخليل السالم أمين سر الاتحاد، استهل بعزف السلام الملكي، ثم الوقوف دقيقة صمت وحداد على روح المرحوم محمود الجوهري، ثم ألقى عميش كلمة أشاد فيها بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الأمير علي لمراكز الواعدين وإسهاماته الكبيرة في تطوير كرة القدم الأردنية، موضحا أن اتحاد الكرة أطلق مشروع مراكز الأمير علي للاعبين الواعدين في العام 2001، وهي المراكز التي ساهمت بصناعة النجوم والمنتخبات الوطنية، والمنتخب الوطني الحالي يضم العديد من اللاعبين الذين تخرجوا من مراكز الواعدين.
ثم ألقى حمام كلمة أشاد فيها بالتعاون القائم بين شركة بيبسيكو واتحاد الكرة والتي تجسدت برعاية أنشطة الاتحاد والمنتخبات الوطنية ومنها بطولة الواعدين التي تقام سنويا، ورعاية مبادرة هدفك أملك التي أقيمت في مخيم الزعتري والمنطقة المحيطة به وتركزت على دعم الأطفال الذين يمارسون لعبة كرة القدم.
كابتن المنتخب الوطني عامر ذيب ألقى كلمة عبر فيها عن شكر لاعبي المنتخب الوطني كافة على الدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الأمير علي لكل لاعبي المنتخبات الوطنية، متمنيا التوفيق والنجاح لكافة مدارس الواعدين في تحقيق الأهداف التي يطمح إليها الجميع.
بدورها عبرت كابتن المنتخب النسوي آية المجالي عن اعتزاها بأنها إحدى خريجات مراكز اللاعبين الواعدين، معتبرة وجود هذه المراكز خدمة كبيرة يقدمها الاتحاد للاعبين واللاعبات. بعد ذلك، وقعت الاتفاقية بين مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية ممثلة بعضوها لؤي عميش، واتحاد الكرة ممثلا بأمين السر خليل السالم.
وشاهد الحضور فقرة تسديد ركلات الجزاء التي شارك فيها كبار الحضور ولاعبات المنتخب النسوي. ويتزامن المهرجان مع إطلاق مراكز مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية afdp الجديدة والمدعومة من بيبسيكو، والتي تخدم أكثر من 400 فتاة تتراوح أعمارهن بين 10 و14 عاما، وتعمل بإشراف اتحاد كرة القدم، وتهدف إلى توفير فرص متكافئة للفتيات لممارسة كرة القدم والتمتع بفوائدها الاجتماعية والصحية.
ومع حفل الافتتاح أصبح عدد مراكز الوعدات في الأردن 15 مركزا هي: الكرك، مادبا، سحاب، لواء بني عبيد، الرمثا، القويسمة، عجلون، الأغوار الشمالية، جرش، سكينة، السلط، سحاب، أم حبيبة، ومدينة الأمير محمد الزرقاء.



المصدر :
التاريخ :