الامير فيصل رئيسا للجنة الاولمبية الاردنية

عمون -انتخبت الهيئة العامة للجنة الاولمبية الاردنية سمو الامير فيصل بن الحسين رئيسا للجنة وذلك في انتخابات مجلس ادارتها التي اقيمت اليوم الاحد في مدينة الحسين للشباب.
وشهدت اللجنة الاولمبية الاردنية التي تعتبر المظلة الرسمية لجميع الاتحادات الرياضية في الاردن، اليوم انتخاب 19 عضوا لمجلس ادارتها والذي سيستمر حتى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو 2016.
وقال سمو الامير فيصل بن الحسين: "اتطلع للعمل مرة اخرى لخدمة الرياضة الاردنية في السنوات الثلاث المقبلة وادعو جميع الاتحادات الرياضية ان تعمل بكل جد من اجل ان تصبح الرياضة جزءا من حياة الاردنيين".
وكان سمو الامير فيصل قد ترأس اللجنة الاولمبية الاردنية منذ عام 2003 حيث شهدت الرياضة تغييرا كبيرا وقفزة نوعية خلال هذه الفترة.
ويتكون مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الاردنية من خمسة اعضاء مميزين من بينهم الرئيس، وعشرة اعضاء يمثلون الاتحادات الرياضية، و2 يمثلان الرياضات المعترف بها اولمبيا، و2 يمثلان اللاعبين الاولمبيين على ان يكون بينهم امرأة واحدة على الاقل.
وجاء انتخاب اعضاء مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الاردنية 2013-2016 على النحو التالي:
الرئيس: سمو الامير فيصل بن الحسين
الاعضاء المميزون: الدكتور ساري حمدان، الدكتور سامي المجالي رئيس المجلس الاعلى للشباب، احمد هناندة، الدكتور شوقي العبداللات.
ممثلو الاتحادات الرياضية الاولمبية: عبدالرؤوف الروابدة/المصارعة، خليل السالم/كرة القدم، امين المومني/التنس، خالد العطيات/المبارزة، بكر العبادي/الجودو، نبيل شمروخ/كرة اليد، ذياب الشطرات/كرة الطائرة، جمال الفاعوري/الدراجات، سمير باكير/الملاكمة، مظفي العميان/الرياضات البحرية.
ممثلو الاتحادات الرياضية المعترف بها اولمبيا: حسام بركات/السكواش، راتب الضامن/البياردو والسنوكر.
ممثلو اللاعبين الاولمبيين: نادين دواني/التايكواندو، محمد ابو لبدة/التايكواندو.
--(بترا)
المصدر :
التاريخ :