الامير علي يرعى مهرجان النشامى لتكريم نجوم الكرة الاردنية

عمون -تزامناً مع الاحتفالات بعيد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين... وبرعاية سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) رئيس اتحاد دول غرب آسيا ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تشهد صالة قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب مساء يوم السبت الموافق 8 شباط (فبراير) 2014 فعاليات (مهرجان النشامى 2013 "عام الكرة الاردنية") الذي بادرت للدعوة إليه مجلة سبورت تايم وهي مجلة متخصصة تعنى بتغطية أهم وأبرز أخبار الكرة والرياضة المحلية والعربية والعالمية بإدارة الزميل جلال الإيراني.

وكان الأمير علي بن الحسين بارك فكرة المهرجان وجهود اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها د. سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب، وتضم كوكبة من أصحاب الشأن والعلاقة.

وقال سمو الأمير علي بن الحسين أنه يتبنّى فكرة مهرجان النشامى كونها تتوج جهود أسرة الكرة الأردنية التي حققت خلال عام 2013 انجازات ارتقت بالكرة الأردنية إلى الأجواء العالمية من خلال تأهل منتخب النشامى إلى الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014) وارتقاء منتخب النشامى إلى المركز الخامس عربياً والخامس آسيوياً.

وأضاف الأمير علي (ما أرجوه وأتطلع إليه أن يقدم مهرجان النشامى صورة مشرقة لكرتنا الأردنية وأن يشكل حافزاً كبيراً لكافة المكرمين والمرشحين وأركان اللعبة).

من جهته ثمّن د. سامي المجالي - رئيس المجلس الأعلى للشباب ورئيس اللجنة المنظة العليا لمهرجان النشامى- ترحيب سمو الأمير علي برعاية وحضور المهرجان الذي سيكون مناسبة تجمع أسرة الكرة الأردنية تحت سقف واحد هدفها تكريم رموز ونجوم الكرة الأردنية وأصحاب انجاز 2013 الذي ينظر إليه على أنه عام الكرة الأردنية.

من جهته قال الزميل محمد قدري حسن مدير المهرجان أن التفاصيل الكاملة للمهرجان وقائمة المكرمين أندية ومنتخبات ولاعبين ولاعبات ومدربين وحكام وإداريين وإعلاميين وغيرهم، سوف تعلن الأسبوع المقبل بعد اجتماع اللجنة المنظمة العليا الذي سيعقد الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الموافق 18-1-2014 في قاعة السلام بمدينة الحسين للشباب وكذلك اجتماع مجلس أمناء المهرجان الذي سيعقد الساعة السادسة مساء السبت المقبل في قاعة يا هلا في مدينة الحسين للشباب ويضم كوكبة مختارة من الإعلاميين والمدربين والحكام المتقاعدين حيث سيتم الإعلان عن منتخب العام (رجال وسيدات) ونادي العام ولاعب ولاعبة العام وحارس مرمى العام (رجال وسيدات ) ومدرب العام وأفضل محترف وأفضل مدرب وطني و صاحب أفضل انجاز... وغيرها من الجوائز والألقاب سيتم اختيار أصحابها من خلال ضوابط، وآلية تعتمدها اللجنة المنظمة ومجلس أمناء مهرجان النشامى.
المصدر :
التاريخ :