لاعبين كرة قدم من حملة شهادات دراسية عليا

نجوم كرة قدم يحملون شهادات دراسية عليا، ورغم ذلك اتجهوا لعالم الساحرة المستديرة.

 

اقرأ أيضاً:

لاعبو كرة ارتبطوا بنجمات غناء وتمثيل

لاعبو كرة قدم عاشوا الشهرة بعد فقر مدقع

لاعبو كرة ورجال أعمال أيضا

قصات شعر غريبة تفنن بها لاعبو كرة القدم في 2013

لاعبو كرة قدم بسرعة صاروخ

القمصان الأسوأ في تاريخ كرة القدم

لاعبو كرة بأناقة زورو المقنّع

أحد أساطير جيل الثمانينيات مع المنتخب البرازيلي، تلقى "سقراط" تعليمه الأساسي في البرازيل، قبل أن يحصل على شهادة جامعية في طب الأطفال، ثم يحصل على درجة الدكتوراه في الطب والفلسفة.
المدير الفني السابق للمنتخب الكرواتي، ولاعب "ويست هام" و"إيفرتون" السابق "سلافين بيليتش"، حاصل على شهادة عليا في القانون، ويعمل الآن على دراسة علم النفس وعلاقته بالمجال الرياضي.
النجم الأرجنتيني لـ"اليوفنتوس" و"ريفربلات" و"فياريال"، يحمل شهادة جامعية في الصحافة، وبدأ في الدراسات العليا فور اعتزاله كرة القدم في عام 2009.
تلقى النجم الإنكليزي "فرانك لامبارد" لاعب فريق تشيلسي، تعليمه في مدرسة "برينتوود" المرموقة، حتى حصل على الشهادة الثانوية بتقدير ممتاز، ثم حصل على شهادة عليا في اللغات، ولذلك يسمى (الأستاذ) بين رفاقه في "تشيلسي" أو في المنتخب الإنكليزي، كما حصل على أعلى نسبة في اختبار ذكاء أجري على اللاعبين الإنكليز في وقت سابق.
لاعب "تشيلسي" السابق والمنضم حديثا لنادي "مانشستر يونايتد"، يمتلك اللاعب الإسباني شهادة جامعية في التسويق، وشهادة أخرى في العلوم الرياضية.
حارس مرمى نادي "نيوكاسل" السابق وصاحب شهادة جامعية في الهندسة الميكانيكية، كما أنه لاعب كرة القدم الوحيد في العالم تقريبا الذي تلقى تدريب رسمي في وكالة "ناسا" الفضائية.
نجم منتخب "ويلز" السابق والحاص على شهادة جامعية عليا في الكيمياء، كما عمل لفترة طويلة كمدرس لمادة الكيمياء في مدرسة بمدينة "تشستير".
المصدر :
التاريخ :