لاعبة الريشة الطائرة هداية ناصر ادعو المسؤولين للاهتمام باللعبة

رام الله – بسام ابو عرة / طالبت اللاعبة هداية جمال ناصر اتحاد الريشة الطائرة بايجاد اندية خاصة للعبة في محافظات الوطن وبالذات في رام الله والبيرة من اجل ممارسة اللعبة للاعبين واللاعبات حيث تفتقر محافظاتنا ومدننا وانديتنا الى هذه اللعبة الشيقة وتكاد تكون معدومة عندنا، واضافت ناصر انه يوجد لدينا العديد من اللاعبات ذوي الخبرة والكفاءة في اللعبة لكن لا يوجد اندية تستوعب هذه المواهب التي هي بحاجة ماسة للصقل والمساندة وتنظيم البطولات الخاصة باللعبة على مستوى المحافظات وعلى مستوى الوطن.

وقالت هداية ناصر التي كانت تمارس اللعبة في مدرسة بنت الازور بالبيرة وكرة القدم في مؤسسة البيرة انها بحاجة ماسة لاندية تقوم على بناء اجيال بلعبة الريشة الطائرة من اجل ممارسة اللعبة للموهوبين والموهوبات والوصول بها الى البطولات الكبيرة والمنافسات بين اللاعبات من اجل تطور اللعبة واللاعبات ، لكن وفي الوضع الراهن ستتراجع اللعبة لعدم الاهتمام الكافي بها من المسؤولين وعدم اعطائها حقها الكافي بين الالعاب الرياضية رغم انها لعبة عالمية مثلها مثل كرة القدم او تنس الطاولة.

وتضيف: مارست اللعبة خلال دراستي في المدرسة منذ الصف الثامن حتى تخرجي من مدرستي وبعد تخرجي قمت بتدريب فريق مدرستي وشاركت كلاعبة في بطولات مدرسية وحصلت على المركز الثاني.كما مارست لعبة كرة القدم وكان مدربي فيها المدرب الفذ وليد فارس الذي اعتبره من افضل المدربين.

واشادت هداية بمدربتها بلعبة الريشة الطائرة ندين طوقان المعلمة القديرة التي اقنعتني بممارسة هذه الرياضة الجملية وصنعت مني لاعبة قديرة حصلت على المركز الثالث لآول مرة في مشاركتي بهذه اللعبة ومن ثم المركز الاول لمدة عامين متتاليين على مستوى مديرية التربية والتعليم في الريشة الطائرة برام الله وقد مثلت مديرية رام الله والبيرة ايضا لمدة عامين .

وقالت : شاركت بعدة بطولات خلال مسيرتي التعليمية في المدرسة ومنها كرة القدم وكرة السلة وكرة الريشة وكرة اليد

وشاركت بالعديد من المباريات في نادي مؤسسة شباب البيرة العريق .

واستغربت ناصر من عدم الاهتمام برياضة الريشة الطائرة فهي الرياضة الوحيدة التي لا يهتم بها احد ولا يوجد لها اندية خاصة بها مثل باقي الرياضات، وتمنت تشكيل ناد متخصص باللعبة في كل مدينة وان يكون الاهتمام بها اكثر من قبل المسؤولين الرياضيين مثل الاهتمام بباقي الالعاب خاصة كرة القدم . فكل فتاة تحلم بأن تمثل بلدها فلسطين في كل البطولات العالمية ونحن لنا مستقبل واعد بهذه اللعبة .

بطاقة شخصية

الاسم : هداية جمال ناصر

العمر : ٢٠ سنة

النادي: مؤسسة شباب البيرة سابقا

المدرسة : بنات بنت الازور الثانوية

المصدر : بال سبورت
التاريخ :