شذى وسميرة: نريد مزيدا من الاهتمام بكرة اليد النسوية المدرسية ونحن بحاجة للمساندة


رام الله - بسام ابو عرة/ طالبت شذى عوض وسميرة عودة اللاعبتين بكرة اليد في منتخب مدرسة التركية بحي ام الشرايط من الاتحاد الرياضي المدرسي واتحاد كرة اليد مزيدا من الاهتمام والعناية بهذه اللعبة وبالذات في مدارس الاناث حتى يستطعن التقدم والتطور فيها وتحسين مستواهن الى الافضل.

جاءت اقوال اللاعبتين على هامش بطولة المرحوم سمير نجم بكرة اليد للمدارس الثانوية للبنات في مديرية تربية رام الله والبيرة،التي جرت على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وفازت بالبطولة مدرسة لاتين الطيبة.

وقالت اللاعبة شذى عوض احدى افضل اللاعبات بالبطولة والتي كانت مميزة جدا بالبطولة انها كانت تأمل بالوصول الى منصات التتويج في هذه البطولة وتنافس بقوة على المراكز الاولى الا ان فريقها مدرسة التركية لم يوفق بالوصول للمباراة النهائية واكتفى بالمركز الرابع، ولم يكن هذا المأمول منا لان فريقنا جيد ولكن نحن بحاجة ماسة لمزيد من التدريبات حتى نصل الى ما نصبو اليه.

واكدت شذى على دعم الاهل لها بشكل قوي في ممارستها هذه اللعبة الى جانب معلمتها بالمدرسة التركية انتصار التي تعمل جل اهتمامها الوصول بمستوى اللاعبات الى الافضل رغم قلة الامكانيات والتدريبات، وتأكل شذى بتطور مهاراتها باللعبة وتكون متفوقة اكاديميا ورياضيا وتطمح بتمثيل فلسطين بهذه اللعبة عن طريق مدرستها ومن ثم عن طريق منتخبنا النسوي بكرة اليد.

وتتمنى شذى ان تلعب ايضا مع نادي نسوي برام الله من اجل تنمية مواهبها وصقلها وليس كرة اليد فقط بل جل الالعاب التي تحب خاصة انها تمارس اكثر من لعبة .

بطاقة شخصية

الاسم : شذى على نجيب عوض

العمر : 16 سنة

المدرسة : التركية بام الشرايط

اللعبة : كرة اليد

المحافظة : رام الله والبيرة

المدربة : انتصار

المركز : هجوم

سميرة عودة : مشاركتنا بالبطولة مهمة لاكثر من امر

من جانبها بدأت سميرة عادل عودة لاعبة التركية بكرة اليد حديثها بالترحم على المرحوم سمير نجم مسؤول النشاط الرياضي بمديرية تربية رام الله والبيرة الذي كان له دور كبير في تطور الرياضة المدرسية واضافت : لا تستطيع الكلمات الخانقة في حنجرتي التعبير عن مدى الحزن الذي راود طاقم التحكيم والاشراف وجميع الفرق الرياضية المشاركة والمدربين لرحيل سمير نجم رحمه الله بحيث اصبحت هذه البطولة مسماة باسمه بعدما كان هو الذي يشرف على هكذا بطولات .

وقالت عودة اننا كنا نتوقع ان نحقق شيئا بالبطولة واعتقد ان المركز الرابع يعد جيدا لنا اذا ما قسنا استعدادنا للبطولة البسيط ، ولهذا فان مشاركتنا كانت مهمة لاكثر من امر الاول لاتها تكريما للمرحوم سمير نجم والثاني حتى ندخل اجواء المباريات ونتعود عليها ونستفيد من احتكاكنا بفرق مدرسية اخرى.

وثمنت سميرة دور مديرية التربية والتعليم بكل اركانها لتنظيم هذه البطولة والاهتمام ببطولات ونشاطات المدارس وبخاصة الاناث منها، وطالبت بمزيد من المساندة والدعم من الجميع لفرق مدارس الاناث بالالعاب الرياضية قاطبة وليس بكرة اليد فحسب .

وتحدثت عن بداياتها باللعبة واضافت : بدأت ممارسة اللعبة عندما كنت في الصف السابع حيث كان هناك بطولة مدرسية لكرة اليد وقامت معلمتي انتصار بتدريبي ولها الفضل لما انا عليه الان ، كما كان لوالدي ووالدتي المساندة غير المحدودة في هذا الجانب فهم من شجعوني دوما ورافقوني في كل خطواتي حتى اصبحت لاعبة كرة يد مدرسية، بالاضافة الى صديقاتي ومدرستي التركية التي لم تبخل علينا بشيء ، بل دعمتنا في الوصول بنا الى هذا المستوى.

وكشفت سميرة عن ممارستها اكثر من لعبة رياضية الا انها تعشق لعبة كرة اليد وتستمتع بممارستها دوما ومشاركتها في عدة بطولات ومنها عام 2012 و2013 و2014 ، وتؤكد سميرة على وجود دعم كبير بفريق كرة اليد ودعم مستمر من الهيئة التدريسية والادارة والطالبات جميعا الذين يشعرونني انني دوما طالبة مميزة ومبدعة وامامي مستقبل مشرق بأذن الله ويدعموني في كافة المجلات الرياضية وغيرها.

وتطالب سميرة من الاهل بلزوم الوقوف الى جانبها دوما ودعمها المطلق بممارسة اللعبة ومن معلمتها ومدرستها الاستمرار بالايمان بقدراتي لانهم سبب رئيسي بنجاحي، وتضيف : نحن بحاجة الى مزيد من المباريات والبطولات حتى نصل الى المستوى المرجو منا. وتتمنى سميرة عودة ان تكمل دراستها العلمية بدراسة الحقوق والانضمام لنادي يهتم بهذه ىاللعبة حتى تصقل موهبتها فيها .

يذكر ان اللاعبة سميرة عودة متفوقة اكاديميا ومعدلها العام 94 وهي توفق بين الدراسة والرياضة وان لا تعارض بينهما ابدا.

بطاقة شخصية

الاسم :: سميرة عادل اسحاق عودة

العمر : 16 عاما

المدرسة : التركية الثانوية للبنات

اللعبة : كرة اليد

معلمة الرياضة انتصار

البيرة- ام الشرايط

المركز : دفاع

المصدر : بال سبورت
التاريخ :