هبة المحتسب " نجمة تتلألأ في عالم الرياضة

يت لحم - معا- عمر الجعفري : تعود عشاق الرياضة على رؤيتها في العديد من المناسبات الرياضية وخاصة مباريات كرة القدم التي يكون احد طرفيها فريق شباب الخليل ، وكذلك في الصالات الرياضية والملاعب المكشوفة باعتبارها نجمة من نجوم الرياضة المدرسية .

انها اللاعبة هبة ناصر المحتسب التي قدمت بطاقتها الشخصية كالتالي :

 

الاسم: هبة ناصر محمد المحتسب.

 

الصف: العاشر.

 

المدرسة: نسيبه المازنية / مديرية الخليل .

 

العمر الرياضي:5 سنوات.

 

 

" هبة ناصر المحتسب " ابنة الزميل ناصر المحتسب الشخصية الرياضية المعروفة ، تمارس الرياضة منذ نعومة اظافرها ، فبالإضافة الى كونها لاعبة في فرق مدرستها " كرة اليد ، السلة ، وكرة القدم فهي ايضا لبراعتها تمثل مديرية الخليل في المنتخبات المدرسية .

 

و قد تعدى عشقها للرياضة خارج حدود المدرسة ، فهي ايضا عضوة في فرق صالة بلدية الخليل في العاب " كرة اليد ، والسلة " بالإضافة الى فريق كرة القدم الذي سيرى النور قريبا .

 

وعادة ما ترافق " هبة " والدها في العديد من المباريات فهي من عشاق فريق شباب الخليل وتبدي حماسا كبيرا عند الحديث عن " العميد " .

 

برزت هبة بشكل ملفت في اسبوع ديار الذي نظمه نادي ديار بيت لحم على صالته الرياضة ، واستطاع فريقها " فريق صالة بلدية الخليل " من انتزاع لقب بطولة كرة اليد في البطولة.

وقالت هبة ردا على سؤالنا حول قلة فرق كرة اليد النسوية :

 

 

مع الأسف إدارات الأندية تصب اهتماماتها فقط على كرة القدم بحكم أنها اللعبة الشعبية الأكبر, كذلك وجود بعض المعارضة من المجتمع لأنه يرفض ان تشارك الفتيات في مثل هذه الألعاب, أيضا صعوبة التنقل بصفتنا بنات.

 

 

وعن ايام التدريب قالت :

 

نحن نتدرب خمسة ايام في الأسبوع ، ومدة التدريب ساعتين ، ونتلقى التدريب عن يد الكابتن الأستاذ فايز المحتسب الكفؤ, والتزام اللاعبات بشكل عام ممتاز ومرضي.

 

 

وحول البطولات التي حصل عليها الفريق قالت :

 

فريقنا فريق صالة بلدية الخليل الرياضية حديث النشأة, وهو في البدايات, لعبنا عدة مباريات ودية, ونحن ملتزمات في التدريبات التزاما مرضياً للغاية ، والدليل على ذلك فوزنا ببطولة فلسطين بكرة اليد في اسبوع ديار بيت لحم الذي جرى مؤخراً في دار الكلمة في بيت لحم, وهي البطولة الأولى التي حصلنا عليها, والخير في الجايات ان شاء الله.

 

 

وعن امنياتها الرياضية قالت :

 

امنيتي الرياضية أن التحق بمنتخب بلادي لكرة اليد وارتدي القميص الوطني, وان أمثل وطني فلسطين في المحافل العربية والدولية, وأن أرى فريقي المفضل فريق شباب الخليل الذي يعشقه الآلاف ومن ضمنهم والدي, أتمنى ان أشاهده يصعد على منصات التتويج خاصة دوري جوال للمحترفين, كما أتمنى لمنتخبنا الوطني بكرة القدم الفوز بالبطولات الرسمية الدولية, وأملي أن أرى منتخب الجودو الفلسطيني يشارك في البطولات الأممية الدولية ويعتلي منصات التتويج, حتى نرفع العلم الفلسطيني في كل مكان برئاسة عمو الحاج معاوية القواسمي.

 

 

وردا على سؤالنا الذي قال : انت متابعة للرياضة المحلية، ما رأيك برياضتنا المحلية وكيف يمكن أن تتطور ؟؟

 

نعم أنا متابعة لرياضتنا المحلية خاصة (رياضة الجودو و كرة القدم) نحن في البدايات, لكننا قطعنا شوطا مهما في التقدم, وأصبح لنا اسم على الخارطة الدولية على صعيد كرة القدم, وبهذه المناسبة اسمح لي من خلال " وكالة معا " أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على جهوده الكبيرة التي يبذلها في سبيل تطور الرياضة الفلسطينية, كذلك رياضة الجودو أصبحنا نسمع بها ونشاهد بطولاتها الرسمية, خاصة بعد تولي الأستاذ معاوية القواسمة رئاسة اتحاد الجودو الفلسطيني, الذي برأي تشهد اللعبة في عهده تطوراً وانتشاراً واسعاً جداً نتيجة الجهود المضنية التي يبذلها في سبيل لعبة الجودو, ولا أنسى والدي (الحاج ناصر) الذي يعمل بجد وإخلاص ناطقاً إعلامياً لاتحاد الجودو الفلسطيني, أتمنى للجودو كل تقدم وازدهار.

 

 

طلبنا من هبة ان توجه رسائل الى كل من :

 

اتحاد كرة اليد؟؟

الحاج ناصر المحتسب؟؟

نادي شباب الخليل؟؟

الفتيات الرياضيات؟؟

فقالت

 

بالنسبة لاتحاد كرة اليد : اتمنى لكم مزيدا من النجاح, واتمنى منكم ايضا مواصلة الدعم واقامة البطولات لأنها ترفع من مستوى اللاعبات, وتكسبهن مزيدا من الخبره, واشكر الأستاذ جواد غنام نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني على وجه الخصوص على جهوده التي يبذلها في سبيل انجاح ونشر لعبة كرة اليد في جميع ارجاء فلسطين.

 


 

*والدي العزيز الحاج ناصر المحتسب: الله يخليلنا اياه تاج فوق رؤوسنا, الذي يدعمني في كل المجالات, وحقيقة (لولاه علي), فهو الذي علمني الانتماء للرياضة الفسطينية, علمني حب شباب الخليل, وان الرياضة ربح وخساره.

 

 

 

*نادي شباب الخليل: يجب على اسرة نادي شباب الخليل الرياضي العملاق عدم الالتفات للموسم الماضي الذي عانينا منه الكثير, ويجب النظر للمستقبل لتحقيق البطولات التي تسعد الجماهير الوفية للعميد, وسيبقى العميد رمزا فلسطينيا شامخا.

 

 

 

*الفتيات الرياضيات: الله يعطيهن العافية, وادعوهن للالتزام بالتدريبات واطاعة المدرب, مما يؤدي الى ارتفاع مستواهن, مما ينعكس ايجابا على تحقيق البطولات.

 

 

وتعتبر " هية " نيمار افضل لاعب عالمي فيما تعتبر عامر شفيع افضل لاعب عربي و عزمي الشويكي وتامر صيام من افضل اللاعبين المحليين .

 

 

وتعشق هبة منتخب البرازيل وتقول عنه هو افضل المنتخبات فيما تعتبر شباب الخليل افضل نادي محلي .

 


 

وفي النهاية شكرت " هبة " وكالة معا ومدرب الفريق الكابتن فايز المحتسب على جهوده معنا, وكذلك اشكر السيد راني ابو خلف مدير صالة بلدية الخليل الرياضية على ما يقدمه لنا من دعم كبير في سبيل تحقيق نتائج ممتازة.
المصدر : بال سبورت
التاريخ :