صراع مُلتهب ينتظر الجولة قبل الأخيرة للدوري الأردني

تنتظر الفرق مواجهات ملتهبة وحاسمة مع انطلاق الجولة قبل الأخيرة لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، حيث تسعى إلى تتويج طموحاتها عبر التمسك بخيوط الانتصارات في مواجهات تبدأ الخميس.

وتتجه الأنظار غداً صوب استاد الأمير هاشم بالرمثا الذي سيكون شاهداً على المواجهة القوية والمهمة التي ستجمع الحسين اربد وضيفه الفيصلي.

ويسعى الحسين اربد إلى تحقيق الفوز لضمان الإبتعاد عن الخطر وتحسين موقعه على سلم الترتيب العام، وبخاصة أن الفرصة تبدو سانحة أمامه لذلك في ظل فارق النقاط الضئيل الذي يفصل المتنافسين.

ويحتل الحسين اربد المركز السابع على سلم الترتيب العام برصيد '26' نقطة، وهو الذي تعرض للخسارة في الجولة الماضية أمام شباب الأردن 'ًفر-1' ولذلك سيسعى أيضاً للتعويض.

في المقابل تعتبر المباراة ذات أهمية أكبر لفريق الفيصلي الطامح بالتمسك بالآمال المتبقية بالمنافسة على اللقب، فالفوز طريقه الوحيد لذلك وتعثره بالتعادل أو الخسارة قد يعقّد مهمته.

ويحتل الفيصلي المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد '35 نقطة' ويتخلف بفارق نقطتين فقط عن المتصدر فريق الوحدات.

وتميل الأفضلية نسبياً لصالح فريق الفيصلي الذي يمتلك عناصر الخبرة حيث يبرز منه ياسين البخيت ومهدي علامة والسوري محمد الرفاعي وبهاء عبدالرحمن، فضلاً عن أن الفيصلي سيظهر بقيادة فنية جديدة تتمثل براتب العوضات.

ولن تقل المواجهة التي ستجمع البقعة وشباب الأردن على استاد عمان الدولي، أهمية عن سابقاتها، فالبقعة يبحث عن انتصاره الرابع على التوالي بهدف الإبقاء على آماله قائمة بالبقاء، حيث يقبع بالمركز قبل الأخير برصيد '22 نقطة' .

ويعي البقعة تماماً بأن خسارته تعني بأن آماله بالبقاء ستكون صعبة، ولا سيما أن مواجهته المقبلة ستكون أمام الفيصلي.

بدوره، فإن شباب الأردن المنتشي بفوز في الجولة الماضية على الحسين اربد، يمني النفس لتحقيق فوز جديد بهدف التقدم على سلم الترتيب، حيث يحل حالياً بالمركز الرابع برصيد '30' نقطة ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

ويبرز من البقعة عدنان عدوس وأنس عمايرة وفادي شاهين واللبناني ابراهيم بحتون والمهاجم محمد عبد الحليم، ومن شباب الأردن بلال قويدر ويوسف النبر وخالد أبو رياش وحارس المرمى لؤي العمايرة.

مواجهات الجمعة

وتقام الجمعة مواجهتان قويتان ومرتقبتان، حيث يستضيف الوحدات 'حامل اللقب' ومتصدر الدوري الرمثا في مباراة جماهيرية ومثيرة.

ويأمل الوحدات في العودة إلى مسار الإنتصارات وهو الذي تعرض في الجولة الماضية لخسارة أليمة أمام ذات راس '1-3'.

ويدرك الوحدات بأن فوزه في هذه المباراة سيعزز من حظوظه في المحافظة على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، لكن تعثره بالتعادل أو الخسارة سيزيد مهمته تعقيداً.

على الجهة الأخرى، فإن الرمثا الذي يحتل المركز السادس برصيد '27 نقطة' يطمح لتحسين موقعه على سلم الترتيب وهو المنتشي بفوزثمين حققه على الأهلي بالجولة الماضية '2-صفر'.

ويبرز من الوحدات عامر شفيع وفادي عوض ورجائي عايد وعامر ذيب وعبدالله ذيب إلى جانب المهاجم البرازيلي توريس، ومن الرمثا يبرز رامي سمارة وعلاء الشقران ومصعب اللحام وخالد الدردور.

ويستضيف الجزيرة نظيره ذات راس في مباراة مهمة يشهدها استاد الأمير محمد بالزرقاء، الجزيرة يطمح لتحسين موقعه، وذات راس المنتشي بفوز كبير على الوحدات '3-1' يبحث عن فوز جديد يحسمه بقاءه في المحترفين.

ويحتل الجزيرة المركز الخامس على سلم التريب العام برصيد '28 نقطة' بينما يحتل ذات راس المركز الثامن برصيد '25 نقطة.

صراع الهبوط

وتختتم المواجهات السبت، فيلتقي كفرسوم نظيره الصريح في مواجهة مصيرية تقام على استاد الأمير هاشم بالرمثا، حيث أن الفائز سيبتعد عن شبح الهبوط.

ويقبع كفرسوم في المركز العاشر برصيد '23 نقطة' في حين يحتل الصريح المركز التاسع برصيد '24 نقطة'.

ويبرز من الصريح رضوان الشطناوي وعبد الرؤوف الروابدة وأيمن أبو فارس ومن كفرسوم عمر عبيدات وعبيدة السحارنة ومروان عبيدات والبرازيلي سانتوس.

ويلتقي الأهلي مع الأصالة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، الأهلي يرنو إلى تحقيق الفوز بهدف المحافظة على ما تبقى من آماله في المنافسة على اللقب، بينما يبحث الأصالة عن فوز للذكرى وهو الذي هبط رسمياً وقبل جولتين.

ويتبوأ الأهلي المركز الثالث برصيد '32 نقطة'، في جين يقبع الأصالة في ذيل الترتيب العام برصيد '12' نقطة.
المصدر : بال سبورت
التاريخ :