خزيق: أتطلع لكسر رقمي الشخصي في "باكو"


رام الله- إعلام اللجنة الأولمبية/ يمثل اللاعب أدهم خزيق، إبن قطاع غزة، فلسطين في بطولة التضامن الإسلامي للألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة الأذربيجانية باكو، في 12 من شهر آيار القادم.

أدهم خزيق إبن 23 ربيعاً، يتطلع لمشاركة مشرفة بإسم وطنه في لعبة رفع الأثقال، عن فئة وزن 77، والذي يعتبره تحدٍ جديدٍ له في مسيرته الرياضية التي لم تخل من تحقيق الإنجازات على الساحة المحلية والدولية.

وكان أدهم خزيق حامل شهادة البكالوريوس في مجال الصحافة والإعلام قد شارك في النسخة السابقة من بطولة التضامن الإسلامي، التي استضافتها وقتذاك المملكة العربية السعودية في العام 2012، حيث تمكن من تحقيق المركز الثاني في مجموعته، كما حصد كأس بطولة دورة البحر المتوسط عام 2013.

ويقول أدهم إن الاحتلال حرمه من العديد من المشاركات الخارجية، التي كان من الممكن أن تضيف له الكثير على صعيد الخبرة والإنجازات الذاتية.

ويأمل أدهم أن تكون مشاركة أولمبياد باكو صفحةً جديدةً ومشرقة في مسيرته الرياضية، متطلعاً إلى كسر رقمه الشخصي البالغ 110 كغم خطف، و140 نتر، لفرض إسم فلسطين كمنافس صعب ومهم في المحفل الدولي الذي يضم مشاركة العديد من المميزين في مجال لعبة رفع الأثقال.

ويضيف أدهم أنه يخصص وقتاً من يومه للتدريب والتحضير للبطولة، مشيراً إلى أنه يجري في اليوم الواحد حصتين تدريبيتين في الصباح والمساء، بهدف رفع كفاءته البدنية والاستعداد للحدث بالصورة المطلوبة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :