علام زيتاوي: الدورة التدريبية بكرة اليد في معهد لايبزيغ بالمانيا مفيدة جدا


نابلس – وكالة بال سبورت/ قال نجم كرة اليد الفلسطينية علام زيتاوي ان هدفه من المشاركة في دورة لايبزيغ الدولية بالمانيا بكرة اليد اخذ اكبر قدر ممكن من المعلومات عن اللعبة وعلم التدريب وكيفية تطور اللعبة من اجل الاستفادة منها والافادة للاجيال القادمة، خاصة ان اللعبة عشقي الاول واتمنى ان تكون افضل مستقبلا.

واضاف علام : كانت الدورة رائعة ومفيدة ومكثفة جدا ، تعلم اللعبة على اصولها اكاديميا وعمليا ، خاصة انها عقدت في افضل مكان وافضل اهتمام بكرة اليد بطريقة اكاديمية وعملية ، فهي في معهد لايبزغ الالماني، وكان الاهم الاستفادة من الدورة كيف يتم انتقاء المواهب وتدريبهم وتم متابعة الدوري الالماني الممتاز بكرة اليد حيث التطبيق العملي للمشاركين.

وتابع : تكلف الدورة كل مشارك ١٥الف يورو، وشاركت انا على حسابي الشخصي وفي المانيا على حساب الالمان .

وتمنى زيتاوي من اتحاد كرة اليد القادم الاهتمام اكثر باللعبة واللاعبين وبالذات الاهتمام بالمشاركين بدورات لايبزيغ الالماني وغيرها من الدورات الدولية باللعبة، حيث شاهدنا الاهتمام الكبير من العديد من الدول التي لها مشاركون بالدورة من خلال التواصل معهم طيلة فترة الدورة التي ضمت ٥٠٪عملي و٥٠ ٪ نظري.

واشار الى ان اهم المواد التي درست هي علم التدريب والطب والفسيلوجيا في الجانب النظري وفي الجانب العملي ، وكيف ننشأ لاعب كرة يد ومن اي اعمار نبدأ وكيف يتم التدرج في التدريب.

وختم زيتاوي: اتمنى على الجهات المسؤولة وبالذات اتحاد كرة اليد التواصل مع اي مشارك في هكذا دورات تدريبية دولية لان المشارك يعتبر سفيرا لبلاده في مثل هذه الدورات.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :