بمشاركة فلسطين: افتتاح مُهيب لدورة الألعاب الشتوية العالمية للأولمبياد الخاص في النمسا

النمسا – اعلام الاولمبياد الخاص/ لم تفسد الأمطار الغزيرة، التي هطلت بغزارة، والبرد القارس على المشاركين والجمهور الكبير فرحة افتتاح دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص الدولي.

وفي أجواء من التحدي والفرح والسعادة افتتحت الألعاب الشتوية في مدينة شلايدمينغ النمساوية، بحضور الرئيس النمساوي ألكسندر فاندابييلن ورئيس الأولمبياد الخاص الدولي توماثي شرايفر، وعدد كبير من نجوم الفن والرياضة، وممثلي المؤسسات والشركات الراعية للألعاب، ولَم تتسع المدرجات الحديدية التي تم إنشائها لهذا الحدث الأعداد الكبيرة من المشاركين وتابع جزء منهم حفل الافتتاح عبر الشاشات الكبيرة خارج الاستاد

ويشارك في هذه الألعاب 2700 لاعب و1100 مدرب يمثلون 107 دول، إضافة الى 3000 متطوع، وتستضيف الألعاب ثلاث مدن هي: غراتس ورامسو وشلايدمينغ في مقاطعة سالزبورغ النمساوية.

ويشارك الأولمبياد الخاص الفلسطيني في لعبة الجري على الثلج بلاعببن هما: شادي شديد ويزن حنون، ويقودهما المدرب معروف شطارة فيما يرأس الوفد مروان وشاحي.

وتعتبر مشاركة فلسطين في الألعاب الشتوية رمزية بسبب عدم وجود الألعاب الشتوية التي تحتاج إلى الثلوج والجليد في فلسطين، وقد سبق أن شارك الأولمبياد الخاص الفلسطيني بالألعاب الشتوية العالمية التي استضافتها كوريا الجنوبية قبل أربع سنوات.

وانتهت المرحلة الأولى من مسابقات تصنيف اللاعبين يوم اول من أمس لتبدأ اليوم الأثنين المنافسات الحقيقية بين اللاعبين وتستمر حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر.

في سياق متصل حظي الوفد الفلسطيني باهتمام الإعلاميين الذين تساءلوا عن مشاركة فلسطين في هذه الألعاب رغم انعدام الثلوج في فلسطين، وأجاب مروان وشاحي قائلا: ان مشاركتنا مهمة وتأتي في سياق التأكيد على حضور ومشاركة فلسطين الدائم في كافة المحافل الدولية، ولتبرز إبداعات وقدرات لاعبينا رغم المعيقات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :